انطلاق فعاليات مؤتمر الطيران المدني الدولي 2019 في الرياض.. أبريل المقبل

تستضيف المملكة العربية السعودية، مؤتمر الطيران المدني الدولي 2019م، الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني 1 ابريل القادم،  بمدينة الرياض.
من جهته، أوضح الدكتور نبيل بن محمد العامودي؛ وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني،  أن المؤتمر يهدف إلى تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بقطاع الطيران المدني، ومراجعة الممارسات المتبعة عالميًا نحو تحسين التعاون في مجال الأمن والسلامة في القطاع، وتبادل أفضل الممارسات العالمية لرفع جودة الخدمات.

وأشار وزير النقل إلى أن  المؤتمر واحدًا من أهم الفعاليات التي تنظم على المستوى العالمي في مجال صناعة النقل الجوي، وحدثا ذو أهمية كبيرة؛ حيث يمثل انعقاده فرصة مهمّة لتبادل المعرفة ومناقشة السياسات واللوائح والخطط المستقبلية في كل ما يتعلّق بالفرص الاستثماريّة وأمن وسلامة منظومة الطيران المدني حول العالم، وكذلك استعراض خطط واستراتيجيات قطاع الطيران المدني، تماشيًا مع أهداف رؤية المملكة 2030، وتسليط الضوء على عمل المرأة في مجال الطيران المدني ومشاركتها في تنمية هذا القطاع.

ويشارك في أعمال المؤتمر، ممثلي الحكومات ووزراء النقل ورؤساء سلطة الطيران المدني، ورئيس وفد المنظمة الدولية للطيران المدني، بالإضافة إلى المسؤولين والخبراء من الهيئات والمنظّمات الدولية والإقليمية المعنية بقطاع الطيران المدني، والمنظّمات ذات العلاقة.

 

عن رواد الأعمال

شاهد أيضاً

“مدى” تُطلق منظومة الدفع عبر رمز الاستجابة السريعة “QR CODE”

وقّعت شبكة المدفوعات “مدى”، التابعة لمؤسسة النقد العربي السعودي، خلال مؤتمر القطاع المالي، مذكرة تفاهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.