الإعلام الجديد واللغة العربية

انطلاق فعاليات مؤتمر الإعلام الجديد واللغة العربية.. غدًا الأحد

أعلنت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، ممثلة في كلية اللغة العربية، عن تنظيم مؤتمر الإعلام الجديد واللغة العربية ، غدًا الأحد الموافق 17 نوفمبر الجاري، على أن يستمر لمدة 3 أيام متتالية.

ومن المقرر أن يشهد مؤتمر الإعلام الجديد واللغة العربية ، مشاركة نخبة من علماء اللغة والأكاديميين والباحثين؛ لاستعراض 4 محاور رئيسة، خلال 60 ورقة عمل، تسعى إلى استشراف الظواهر الإيجابية والسلبية التي أحدثها الإعلام في اللغة العربية.

ويهدف المؤتمر إلى بحث القضايا التي تربط اللغة العربية بالإعلام الجديد، وتشجيع البحث العلمي، وإبراز تأثيرات مواقع التواصل الاجتماعي على اللغة، مع رصد الظواهر اللغوية والأدبية والبلاغية في الإعلام الجديد، وكذلك استعراض المبادرات اللغوية والأدبية في هذا المجال.

من جهته، أكد الدكتور عبدالله بن محمد العتيبي؛ مدير الجامعة المكلف، أن محاور المؤتمر تشتمل على كل من، الإعلام الجديد بين التأصيل اللغوي والتطور الدلالي، والإعلام الجديد وآفاق التواصل الأدبي، إضافة إلى الإعلام الجديد بين بلاغة الخطاب وآليات التحليل، فضلاً عن المبادرات اللغوية والأدبية في الإعلام الجديد.

بدوره، قال الدكتور ماهر بن مهل الرحيلي؛ عميد كلية اللغة العربية رئيس اللجنة العلمية، إن المؤتمر يضم بحوثًا علمية قيمة بُذل فيها جهد كبير، تنوّعت مضامينها وتوزعت على كافة محاور المؤتمر الأربعة.

وأوضح أن تنظيم هذا الحدث يأتي انطلاقًا من رسالة الجامعة البحثية والمجتمعية، على أمل أن تتواصل هذه المحافل العلمية مستقبلاً في مؤتمرات لاحقة.

اقرا أيضًا:

الملتقى السعودي للشركات الناشئة 2019 يختتم فعالياته اليوم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السعودية للكهرباء

الشركة السعودية للكهرباء تُسند «مشروع العدادات الذكية» لثلاث شركات

أصدر مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء ، قرارًا بالموافقة على ترسية مشروع العدادات الذكية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.