المؤتمر الهندسي الدولي

انطلاق فعاليات المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي الثاني.. مارس المقبل

تنظم الهيئة السعودية للمهندسين، فعاليات المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي الثاني، الذي ينطلق برعاية الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، خلال الفترة من 2 إلى 5 مارس المقبل، في مدينة الرياض.

من جهته، أكد المهندس فرحان الشمري؛ الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، أنه تم قبول 108 ورقة علمية بعد المفاضلة من بين نحو 277، للمشاركة في المؤتمر، علمًا بأن هذه الأوراق العلمية التي تم اختيارها خضعت للمراجعة والتدقيق من قبل اللجنة العلمية التي شكلت من مختصين من عدد من الجامعات السعودية؛ وذلك من أجل تحكيم الأوراق العلمية والأبحاث الواردة.

وأضاف أنه يتم التحقق من المشاركة وفق معايير وقواعد المنهج العلمي للأبحاث والدراسات العلمية، إلى جانب المراجعة والتدقيق اللغوي للمشاركة، موضحًا أن الأوراق تأتي ضمن المسارات الهندسية التسعة التي حددتها اللجنة العلمية، وهي: الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة المدنية، والهندسة الصناعية، وهندسة الاتصالات وتقنية المعلومات، إضافة إلى الهندسة المعمارية، هندسة السلامة، الطاقة المتجددة، وإدارة المشاريع.

ويشهد المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي الذي سيحمل شعار “دور القطاع الهندسي في تنمية الاقتصاد الوطني”، مشاركة نحو 108 متحدثينً يمثلون 32 دولة، منها: الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، كندا، ألمانيا، بلجيكا، سويسرا، إيرلندا، الهند، مصر، باكستان، الأردن، نيجيريا، إلى جانب المملكة العربية السعودية، ودول مجلس التعاون.

جدير بالذكر أن المؤتمر يُعد أحد أضخم المؤتمرات الهندسية في منطقة الشرق الأوسط، ويهدف إلى إيجاد البيئة الملائمة التي تسهل تبادل المعلومات، وتعزيز التواصل بين المهندسين، وبناء علاقات عملية بين المشاركين، ومناقشة المحاور المهمة في المجال الهندسي.

ويمكن للراغبين في التسجيل بالمؤتمر، الدخول عبر الرابط التالي: http://iece.saudieng.sa.

اقرأ أيضًا:

الإسكان تصدر أكثر من 150 ألف شهادة تحمل “ضريبة المسكن الأول” في 2019

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

طيّب

شركة “طيّب” للرعاية الطبية المنزلية تغلق جولة استثمارية كبرى

أغلقت شركة “طيّب” المتخصصة بالرعاية الطبية المنزلية جولة استثمارية لم يتم الافصاح عن قيمتها، بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.