المؤسسة العامة للتدريب

انطلاق فعاليات المؤتمر والمعرض التقني السعودي التاسع بالرياض

ينطلق، اليوم، المؤتمر والمعرض التقني السعودي التاسع «STCEX 2020»، الذي تنظمه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تحت عنوان «مستقبل التدريب.. اقتصاد معرفي لتنمية مستدامة»، تحت رعاية معالي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ؛ وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني، ويستمر لمدة 3 أيام، بمدينة الرياض.

ويأتي المؤتمر والمعرض التقني السعودي التاسع «STCEX 2020»، ضمن خطط وتوجهات المؤسسة لتطوير قطاع التدريب بالمملكة العربية السعودية، وتنمية مهارات الموارد البشرية الوطنية وذلك مواكبة لرؤية المملكة 2030، وتزامنًا مع فترة رئاسة المملكة لمجموعة العشرين 2020م.

ويهدف المؤتمر، إلى تبادل الخبرات الدولية وأحدث المستجدات والتجارب والمبادرات في مجال التدريب، ومناقشة سبل تطوير القوى البشرية والبرامج والمناهج في التدريب التقني والمهني ومواءمتها مع مهارات مهن المستقبل، ومناقشة التحديات التي تواجه التدريب التقني والمهني في ظل الثورة الصناعية الرابعة.

ومن المقرر أن يشهد، المؤتمر، حضور نخبة من الخبراء والمختصين وممثلين لقطاع الأعمال المحليين والدوليين، لبحث واستعراض أحدث التجارب وأبرز المستجدات في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني، وسيتحدث فيه عدد من الخبراء من عدة دول؛ لمناقشة مجموعة من الأوراق العلمية حول محاوره الرئيسة الثلاثة، وهي: استشراف مهارات ومهن المستقبل، دور التدريب التقني والمهني في تحقيق التنمية المستدامة، والاستثمار في التدريب التقني والمهني.

جدير بالذكر، أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني دشنت موقعًا إلكترونيًا خاصًا بالمؤتمر يشمل كل المعلومات، ويتيح خدمة التسجيل في المؤتمر وورش العمل المصاحبة، إضافة إلى تطبيقات للهواتف الذكية.

اقرأ أيضًا:

هل صك الإعالة مطلوب في برنامج حساب المواطن؟

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.