جامعة الملك فهد

انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي لمعهد صناعة التشييد بجامعة الملك فهد الأربعاء

تنطلق فعاليات المؤتمر السنوي لمعهد صناعة التشييد بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران، يوم الأربعاء المقبل، تحت عنوان “نحو إنتاجية أفضل وجودة فاعلة”، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ أمير المنطقة الشرقية.

ويهدف المؤتمر الذي يشارك به خبراء وباحثون على المستويين المحلي والدولي، إلى تعزيز دور البحث والتطوير والابتكار في صناعة التشييد، بجانب زيادة الإنتاجية وضبط الجودة؛ للإسهام في خدمة الاقتصاد الوطني.

ويُعد المؤتمر فرصة لالتقاء كل من الملاك، والمقاولين، والاستشاريين، والموردين، والمشرعين، والأكاديميين؛ لتبادل الآراء حول أفضل الممارسات العملية لزيادة الإنتاجية وتحسين ضبط الجودة في مواقع مشاريع التشييد ودورها في التنمية المستدامة بالمملكة العربية السعودية.

من جانبه ثمن الدكتور خالد بن صالح السلطان؛ مدير جامعة الملك فهد، رعاية أمير المنطقة الشرقية، لافتًا إلى أن المؤتمر ينعقد في إطار سعي الجامعة لدعم مسيرة العمل التنموي، مؤكدًا أن صناعة التشييد تُعد من أهم الصناعات في المملكة.

جدير بالذكر أن الجامعة تولي اهتمامًا ملحوظًا بصناعة التشييد والبناء، نظرًا لكونها جامعة هندسية وتقنية تقدم برامج متخصصة في تصاميم البيئة والهندسة المدنية، كما أن الجامعة كانت وما زالت تُفرز حفنة فريدة من  المهندسين الإنشائيين والمعماريين؛ لتلبية متطلبات النهضة الحضارية بالمملكة، وبالتوازي مع تطورات النهضة العمرانية السريعة التي تشهدها المملكة.

كتبت : سلمى ياسين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الطيران المدني

رئيس “الطيران المدني” ومدير عام “هدف” يبحثان توطين وظائف قطاع النقل الجوي

التقى الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج؛ رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، بالأستاذ تركي بن عبدالله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.