انطلاق فعاليات المؤتمر السعودي البحري الثاني في الرياض

انطلقت، اليوم الإثنين، فعاليات المؤتمر السعودي البحري الثاني، وذلك بالشراكة مع الهيئة العامة للموانئ “موانئ” وشركة “البحري”، في فندق فور سيزونز الرياض.

وقال الدكتور نبيل بن محمد العامودي؛ وزير النقل ، إن القطاع البحري يمتلك الحصة الأكبر من حجم التبادل التجاري حول العالم، إذ يتم نقل 90% من تجارة العالم عبر البحار، وتستقبلها الموانئ البحرية، مما يتطلب من القطاع البحري تغيرات عديدة، وتجديد مستمر تتمثل في تطوير المرافق والتجهيزات وتغيير أنماط النقل البحري وتوسيع أنشطة الحاويات.

أضاف أن المؤتمر يهدف إلى تبادل المعلومات والخبرات والتعرف على فرص الاستثمار المتاحة لتطوير العمل في القطاع البحري.

وأشار إلى دعم القيادة للقطاع البحري ، وظهر ذلك بوضوح في تطوير منشآته وتجهيزاته ومعداته ومرافقه وآلياته التشغيلية واللوجستية، حتى أصبحت الموانئ السعودية من أهم الموانئ في المنطقة ومقصدًا للعديد من خطوط الملاحة العالمية.

وأكد وزير النقل أن تدشين برنامج الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، يأتي تأكيدًا على الرعاية الملكية لدعم القطاع، وتعظيم دوره التنموي والاقتصادي للمنطقة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بالصور .. نائب أمير منطقة مكة يفتتح معرض مشاعر (١) في منى اليوم

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان؛ نائب أمير منطقة مكة المكرمة، معرض مشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.