انطلاق فعاليات “الرؤية السعودية اليابانية 2030”

انطلقت فعاليات منتدى أعمال الرؤية السعودية اليابانية 2030، المنعقد في طوكيو، بتنظيم من الهيئة العامة للاستثمار ومنظمة التجارة الخارجية اليابانية.

وعلى هامش المنتدى، تلتقي أكثر من عشرين جهة سعودية حكومية وخاصة بنظرائهم اليابانيين؛ لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات الاستراتيجية في المملكة.

وتمثل أوجه التعاون السعودية اليابانية على قطاعات الطاقة والبنية التحتية واللوجستيات، بالإضافة إلى الترفيه، ويأتي على رأس أعمال هذا المنتدى تناول الإصلاحات الاقتصادية الرئيسة التي تعمل المملكة على إنجازها لتسهيل ممارسة الأعمال وتمكين الشركات الأجنبية من دخول السوق السعودي.

من جهته، قال محمد التويجري؛ وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، في كلمته، إن منتدى أعمال “الرؤية السعودية اليابانية 2030” دليل نجاح على التوجه الاستراتيجي الذي تسلكه “الرؤية السعودية اليابانية” منذ انطلاقها قبل عامين، عبر تفعيل دور القطاع الخاص بالشراكة مع القطاع العام وتأسيس المشاريع المشتركة بين الشركات من الدولتين.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الجمارك”: يجب تثبيت بطاقة ترشيد استهلاك المياه على “الأدوات الصحية”

شددت الهيئة العامة للجمارك السعودية، على ضرورة تثبيت بطاقة ترشيد استهلاك المياه على منتجات الأدوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.