قمة فيستد

انطلاق النسخة الثانية من قمة فيستد في سهل حشيش نوفمبر المقبل

تنطلق، خلال الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر المقبل مدينة سهل حشيش، فعاليات قمة فيستد “Vested Summit”، الحدث الريادي الأكبر للإبداع والتكنولوجيا، والتي تستهدف تقديم حلول أكثر واقعية لمشاكل المجتمع من أجل خلق عالم أكثر إنصافًا.

ويشارك في القمة نخبة مميزة من المتحدثين البارزين؛ حيث يستضيف القمة هذا العام، ولأول مرة في مصر، “جيسون سليفا”؛ مرشح جائزة إيمي ومقدم البرنامج الشهير “Brain Games” الذي يبث على قناة ناشونال جيوغرافيك. ويشارك “سيلفا” بوصفه سفيرًا لـقمة التكنولوجيا الواعية “#ConsciousTech” للعام الحالي.

وتستهدف أعمال القمة مجتمع رواد التكنولوجيا والأعمال من خلالها محاورها الرئيسية الثلاث وهي: الاستثمار، والتكنولوجيا، والقوى العظمى “سوبر باورز”، وذلك بمشاركة جماهير، ومتحدثين عالميين وإقليميين من أكثر من 25 دولة، فضلًا عما يقرب من 1500 حاضرًا، وأكثر من 50 متحدثًا، وقرابة 100 شركة ناشئة.

محور الاستثمار:

ويقدم محور الاستثمار فرصة مميزة للنقاش، وتبادل الرؤى مع المستثمرين الكبار، ورواد الأعمال حول رأس المال والأسواق الناشئة، وذلك بمشاركة أفضل ثلاثين شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الواعية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تركز عملها على تقديم حلول فورية لمشاكل المجتمع باستخدام التقنيات المتقدمة مثل: الذكاء الاصطناعي، وتقنيات الواقع الافتراضي، وغيرها، بالإضافة إلى حضور مجموعة من المستثمرين العالميين والإقليميين والمحليين منهم International Accelerator ، two 179، Sawari Ventures ، Village Capital ، Softex ، Alex Angels ، فضلًا عن عدد من عمالقة مؤسسين آخرين من وادي السيليكون، وأوروبا، وأفريقيا، وأمريكيا اللاتينية، والشرق الأوسط.

محور التكنولوجيا:

ويقدم محور التكنولوجيا، على مدار الثلاثة أيام، عددًا من ورش العمل وحلقات النقاش بدءًا من تقنية ال Blockchain، والتصنيع الرقمي، والتكنولوجيا النظيفة، وصولًا إلي تكنولوجيا الصوت، وتقنيات الذكاء الاصطناعي. وتتوج هذه النقاشات في معرض التكنولوجيا؛ الذي يستعرض أحدث الحلول التكنولوجية والإبداعات التي يمكنها إحداث تغييرات جذرية لأكثر مشاكل العالم إلحاحًا، والتي يمكنها إحداث تغيرات جذرية بما في ذلك الفقر، وندرة المياه، والاحتباس الحراري، والرعاية الصحية، والتعليم، والدمج المالي.

قوة العمل والصحة النفسية:

ويمثّل محور “قوة العقل والصحة النفسية” زاوية الوعي في قمة التكنولوجيا الواعي؛ مستهدفًا فتح النقاش حول كيفية زيادة مستويات الوعي والانتباه بين مؤسسي مشاريع اليوم باعتبارهم زعماء الغد، بما يساهم في رفع الوعي الجماعي وتقدم الإنسانية.

وبهذه المناسبة، تقول سلمى الحريري؛ مؤسسة “قمة فيستد”  Vested Summit : “نؤمن أن 70٪ من النمو العالمي سوف يتحقق بفضل الأسواق الناشئة في السنوات القليلة المقبلة؛ ولهذا السبب نرغب في بناء مجتمع متعاون من الشركاء المعنيين بالاستخدامات الهادفة للتكنولوجيا، هؤلاء هم المبتكرون المستعدون لحل مشاكل العالم الحقيقي.”

قائمة المتحدثين:

وتضم قائمة المتحدثين مجموعة من رواد من روا دالأعمال البارزين مثل: وائل الحتو؛ الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للمنتجعات السياحية، Nikolaos Mavridis مؤسس ومدير مختبر الروبوت والوسائط التفاعلية بجامعة الإمارات ومبدع روبوت “ابن سينا”، Manish Behl مؤسس قمة ” Mindfulness India ” اليقظة الهندية، وبسيمة عبد الرحمن؛ الرئيس المشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي، وكارولين جوليان؛ رئيس “كريو” وهو تطبيق يقدم نماذج محاكاة ذات محتوي رقمي مبهر باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز و Reza Kazemipour ؛ المؤسس والشريك العام في two179؛ و Liam Martin؛ المؤسس المشارك لـ” RunningRemote.”.

يُشار إلى “قمة فيستد جمعت” Vested Summit  جمعت في نسختها الأولى في العام الماضي، نحو 500 مندوبًا من حوالي 20 دولة مختلفة من خلال حركة التكنولوجيا الواعية  “#”ConsciousTech، التي لفتت الانتباه إلى نوع جديد من ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة التي تستهدف تقديم حلول ذات تأثير حقيقي ومملوس، من خلال دعم أكثر من 25 موجه لأكثر من 100 من رواد الأعمال الناشئة.

انطلقت العديد من المبادرات الإبداعية في الهاكاثون الأول من نوعه في الشرق الأوسط، من بينها ابتكار نظارات تتيح التنبؤ بمرض السكر من خلال تحليل شبكية العين بواسطة شباب موهوبين من الزقازيق.

اقرأ أيضًا:

“ساما” تحذّر من تحويل أموال إلى أشخاص مجهولين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.