160823-news-2

انطلاق المنتدى السعودي الرابع للمؤتمرات والمعارض اليوم

ينطلق اليوم المنتدى السعودي الرابع للمؤتمرات والمعارض وحتى 21 فبراير الجاري، بفندق المريديان بالمدينة المنورة، برعاية كل من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز؛ رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ورئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة المدينة المنورة ورئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة.
ويضم المنتدى خمس جلسات علمية وسبع ورش عمل؛ يتم من خلالها مناقشة الدور الذي تلعبه صناعة الاجتماعات في زيادة حجم الاستثمارات وتنمية الاقتصاد بشكل عام وتحقيق رؤية المملكة 2030، بجانب الجلسات الإرشادية التي من المقرر أن يُقدمها خبراء في مجال ريادة الأعمال.
ويتطرق المتحدثون خلال المنتدى إلى مقومات صناعة الاجتماعات، والتعريف بأنظمة إقامة المعارض والمؤتمرات، واستعراض التجارب الدولية، ومشاريع مراكز المعارض والمؤتمرات، بجانب تسليط الضوء على الجهود المبذولة لإرشاد العاملين بالقطاع وتطويره.
وتشهد ثاني جلسات المنتدى استعراض صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني -رئيس اللجنة الإشراقية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات أبرز التوجهات الاستراتيجية لتطوير صناعة الاجتماعات السعودية بما يتحقق مع رؤية المملكة.
وتضم الجلسة الثالثة تتويجًا للمدينة المنورة كوجهة مفضلة لصناعة الاجتماعات، وتناقش الجلسة الرابعة تكامل القطاعين العام والخاص في مجال صناعة الاجتماعات السعودية، أما الجلسة الخامسة فمن المقرر أن تناقش سبل تطوير الموارد البشرية لدعم صناعة الاجتماعات السعودية.
جدير بالذكر أن تلتزم الحكومة بالمملكة –ضمن رؤيتها لعام 2030-، بتطوير صناعة الاجتماعات، كإحدى أدوات تنويع القاعدة الاقتصادية وزيادة الناتج المحلي الإجمالي، وتوليد الفرص الوظيفية للشباب، ودعم قطاع السياحة، وتعزيز التبادل التجاري، واستقطاب رؤوس الأموال، ونقل التكنولوجيا والمعرفة وتطوير القدرات البشرية.
كتبت: سلمى ياسين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج وافي

“وافي” يُعلن القواعد المنظمة لتراخيص الوساطة العقارية بالمشروعات الصغيرة

كشف برنامج البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”، عن القواعد المنظمة لرخص الوسطاء العقاريين لمشروعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.