انطلاق الملتقى الدولي الأول للشباب العربي بالمغرب 22 مارس 2020

أعلنت منظمة ” leader generatio” المغربية عن تنظيم الملتقى الدولي الأول للشباب العربي ، الذي ستحتضنه مدينة مولاي علي الشريف بجنوب شرق المغرب خلال الفترة ما بين 22 و 27 مارس 2020م، بهدف نشر ثقافة العمل التطوعي و دعم المبادرات التطوعية التي تسهم في تنمية المجتمعات العربية .

يشارك في الملتقى عدد من شباب العالم العربي، للتنافس على لقب “أفضل مشروع مجتمعي عربي”  وجائزة أفضل فريق مغامر لسنة 2020. والذي يجمع بين روح الابتكار و المغامرة والتطوع، بهدف تعزيز دور الشباب العربي وخلق قنوات من التواصل فيما بينهم.

وصرح حمزة أحادي مؤسس الملتقى أن الملتقى سيناقش عددًا من المحاور تهدف إلى تعزيز القدرات القيادية بين صفوف الشباب، وتبادل الخبرات حول ثقافة التطوع والمقاولة وتسيير المشاريع الريادية ذات الصبغة الثقافية التطوعية.

وأضاف “أحادي” ابن مدينة مولاي علي الشريف؛ أن الملتقى يستهدف نشر ثقافة العمل التطوعي وثقافة ريادة الأعمال ، وخلق قنوات للتعارف والتواصل بين الشباب العربي الذي يعمل في  مبادرات التطوع و العمل المجتمعي ، و توفير دورات تدريبية تكوينية متطورة واحترافية.

وأوضح أن الملتقى سيقدم ورش عمل للشباب في مجالات متنوعة منها ريادة الأعمال وتأسيس مشاريع وكتابة خطة العمل والتسويق بالإضافة لورش فنية متنوعة.

ويشمل الملتقى أيضًا تنظيم برنامج سياحي ترفيهي لضيوف الملتقى من أنحاء العالم العربي ما يعد فرصة لاكتشاف جمال المغرب وخوض غمار التحدي في مسابقات برمال مرزوكة الذهبية ما يعزز السياحة المغربية التي تعد مقصدًا سياحيًا فريدًا.

يذكر أن رائد الأعمال “حمزة أحادي” هو خريج المعهد العالي للمسرح والتنشيط الثقافي ، سبق له أن فاز بأحسن بحث عربي للإعلام بمونديال القاهرة، إضافة إلى الفوز بجائزة أحسن مبادرة مجتمعية عربية بالأردن، وهو ما دفعه إلى استثمار تجاربه للخروج بفكرة الملتقى.

للاشتراك في الملتقى من هنا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.