المعسكرات الريادية الجامعية

انطلاق المعسكرات الريادية الجامعية الافتراضية 14 فبراير الجاري

ينطلق المعسكر الأول من المعسكرات الريادية الجامعية الافتراضية يوم الأحد الموافق 14 فبراير الجاري، والتي تستمر لمدة 8 أيام، يتم خلالها عقد 5 معسكرات.

وتهدف المعسكرات الريادية الجامعية إلى: زيادة الوعي حول ثقافة ريادة الأعمال؛ عن طريق تأمين المحركات التي تساعد في نشر وتعزيز هذه الثقافة في الجامعات، تطوير وتحويل المشاريع الجامعية إلى نماذج أولية MVP جاهزة لدخول السوق، تحويل مشاريع منسوبي الجامعات الناشئة.

وتهدف المعسكرات الريادية الافتراضية، كذلك، إلى صقل مواهب الطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعات وتحفيزهم للاندماج في المجتمع الريادي وخلق روح التنافسية بينهم، بالإضافة إلى بناء فكر ريادي منهجي؛ من خلال تسليط الضوء على أهم المفاهيم الريادية.

يُشار إلى أن الهيئة العامة للمنشآنت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» تقدم، من خلال المعسكرات الريادية الجامعية، فرصة لطلاب ومنسوبي الجامعات للتسجيل في سلسلة من المعسكرات الافتراضية، تعتمد المعسكرات على التعليم التطبيقي والتفاعلي باستخدام الأدوات الإلكترونية.

وتستهدف المعسكرات الجامعية أصحاب الأفكار والمشاريع من منسوبي الجامعات، كما تقدم المعسكرات الريادية الجامعية فرص للمشتركين؛ لتطوير وتحويل أفكارهم ومشاريعهم إلى نماذج أولية جاهزة للطرح الأولي في سوق العمل.

اقرأ أيضًا:

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يشارك بالمنتدى العالمي للأخوة الإنسانية

صندوق “هدف” يكشف عدد المستفيدين من مقياس الميول المهنية في 2020

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تؤكد استمرارية استخدام “توكلنا” مجانًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة الملكية بالجبيل

الهيئة الملكية بالجبيل تطلق حملة “لا ترمها”

أطلقت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات البيئية صباح يوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير، حملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.