العلامة التجارية

انطلاق البرنامج التدريبي “العلامات التجارية والرسوم والنماذج الصناعية”

انطلقت، اليوم الأثنين، بغرفة الرياض فعاليات البرنامج التدريبي “العلامات التجارية والرسوم والنماذج الصناعية المبادئ والعمليات”، والذي تنظمه الغرفة بالتعاون مع مركز تدريب الملكية الفكرية لمجلس التعاون الخليجي والمكتب الدنماركي للبراءات والعلامات التجارية.

وصرح سعد العجلان؛ عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التجارية بالغرفة أن تنظيم البرنامج يأتي في إطار التعاون بين غرفة الرياض ممثلة في مركز التدريب مع مركز تدريب الملكية الفكرية لمجلس التعاون الخليجي والمكتب الدانماركي للبراءات والعلامات التجارية.

 ويستهدف البرنامج نشر الوعي بين رجال وسيدات الأعمال والمستثمرين في القطاعات التجارية والاقتصادية المختلفة وتعريفهم بأهمية العلامات التجارية ودورها في الترويج لمنتجات المنشآت وحفظ حقوقها، ومدى الحاجة لهذة البرامج في ظل ما تشهده المملكة ودول الخليج العربية  من تنمية اقتصادية كان من آثارها الإيجابية ارتفاع عدد المنشآت في القطاعات الإنتاجية المختلفة.

من جانبها قالت إيمان بنت عبدالله البدر؛ رئيسة مركز تدريب الملكية الفكرية لمجلس التعاون الخليجي، إن البرنامج يهدف الى إتاحة الفرصة للاستفادة من الخبرات الأجنبية في مجالات فحص العلامات التجارية وطرق الحماية، وأنواع العلامات التجارية وخطوات تسجيلها في أوروبا وأنحاء العالم.

وتستمر فعاليات البرنامج لمدة 3 أيام تتضمن تنظيم عدد من ورش العمل حول فحص العلامات التجارية، وورشة عن النماذج الصناعية في الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية، وأخرى حول  النماذج الصناعية.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة

المملكة الثانية عالميًا في إصدارات الصكوك خلال النصف الأول من 2021

حلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية عالميًا والأولى في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.