انطلاق اجتماعات اللجنة الوطنية لتوحيد جهود جذب الاستثمارات في المملكة

انطلقت، اليوم الاثنين، أولى اجتماعات اللجنة الوطنية لتوحيد وتنسيق جهود جذب وتسويق الاستثمارات في المملكة داخليًا وخارجيًا، برئاسة الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، وذلك بمقر الهيئة العامة للاستثمار.

وشهد الاجتماع، حضور المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العمر؛ محافظ الهيئة العامة للاستثمار، والدكتور فيصل بن حمد الصقير؛ الرئيس التنفيذي للمركز السعودي للشراكات الإستراتيجية الدولية، ومحمد بن عبد الله القويز؛ رئيس مجلس هيئة السوق المالية، والمهندس خالد بن صالح المديفر؛ نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر بن عبد العزيز؛ المستشار والمشرف العام على وكالة الوزارة للدعم السكني والفروع، وعدد من أصحاب السعادة المسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة.

وناقش الاجتماع، آليات انتظام جهود الجهات الحكومية على صعيد توحيد الرسائل الاتصالية والنشاطات التسويقية، وجذب الفرص الاستثمارية التي تزخر بها المملكة، وذلك تفعيلًا لمقتضى الأمر السامي الذي يقضي بتشكيل لجنة في الهيئة العامة للاستثمار تعمل على إيضاح أدوار الجهات ذات العلاقة ومسؤولياتها.

يُشار إلى ان الاجتماع الأول شهد حضور أكثر من 40 جهة حكومية من الوزارات، والهيئات، والمراكز والبرامج الحكومية بما في ذلك برامج تحقيق الرؤية، إضافة إلى «أرامكو السعودية»، وشركة السوق المالية السعودية «تداول».

اقرأ أيضًا: صندوق الاستثمارات العامة يعقد منتدى «شركاء الصندوق»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزير الصناعة في «ملتقى ميزانية 2020»: «إطلاق بنك الصادرات قريبًا»

أعلن بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، أثناء مشاركته في ملتقى ميزانية 2020، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.