انطلاق أولى جلسات «مجلس الإسكان السعودي الإماراتي» اليوم

انطلقت، اليوم، الجلسة الأولى لـ مجلس الإسكان السعودي الإماراتي في دبي؛ بحضور ماجد بن عبد الله الحقيل؛ وزير الإسكان، والدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي؛ وزير تطوير البنية التحتية الإماراتية.

ومجلس الإسكان السعودي الإماراتي هو  أحد مبادرات اللجنة التكاملية للإسكان والبيئة بـ مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، التي تستهدف تعزيز التعاون وتسهيل الأعمال المشتركة في قطاع الإسكان ومشاريع البنية التحتية.

وتناولت الجلسة الأولى تطوير واعتماد آلية إدارة المجلس بواسطة أمناء من البلدين الشقيقين لدراسة دورة الإسكان (العرض، الطلب، تجربة المستفيد، الأنظمة والتشريعات).

ونظرت الجلسة في نقاط تطوير الاحتياجات المشتركة بين البلدين والتحديات؛ للخروج بأفضل الممارسات لدى الجانبين والعمل على توحيدها، بجانب الاتفاق على مشاركة البرامج المستهدفة عبر ورش عمل بين الجانبين، مثل اتحاد الملاك وغيره من البرامج والمبادرات.

من جانبه، قال ماجد الحقيل؛ إنه يتطلع، من خلال المجلس، إلى دراسة كيفية تحقيق التكامل في تقديم حلول وبرامج إسكانية وبيئية رائدة تتسم بأفضل المعايير لتلبية تطلعات المواطنين، لافتًا إلى أهمية الاستفادة من تجارب الطرفين للخروج بمبادرات وبرامج جديدة تحقق الاستثمار الأمثل للموارد المتاحة.

وأشار “النعيمي”؛ إلى أن اجتماع مجلس الإسكان السعودي الإماراتي جاء للتوصل إلى أفكار إبداعية وحلول لمواجهة التحديات المشتركة في مجال الإسكان والبيئة.

وأضاف: العمل مع المملكة الشقيقة يأتي في إطار تكاملي لتحقيق غايات سامية لسعادة الإنسان، ولن نتوانى عن تقديم أي جهد ودعم للمبادرات المشتركة التي تحقق هذه الغايات وتسهم في بناء الإنسان والأوطان.

يُذكر أن مجلس التنسيق السعودي الإماراتي تم انشاؤه ضمن اتفاقية بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في شهر مايو 2016؛ حرصاً على توطيد العلاقات الأخوية بين البلدين ورغبتهما في تكثيف التعاون الثنائي عبر التشاور والتنسيق المستمر في مجالات الاقتصاد والتنمية البشرية والتكامل السياسي والأمني والعسكري.

اقرأ أيضًا:
صندوق التنمية الصناعية يشارك في ملتقى راد لريادة الأعمال 2019

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.