ملتقى الجرائم السيبرانية والأدلة الرقمية

انطلاق أعمال ملتقى الجرائم السيبرانية والأدلة الرقمية بجامعة نايف العربية

انطلقت، اليوم الثلاثاء الموافق 19 نوفمبر الجاري، أعمال ملتقى الجرائم السيبرانية والأدلة الرقمية من تنظيم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بمقر الجامعة.

يأتي ملتقى الجرائم السيبرانية والأدلة الرقمية في إطار برنامج عمل جامعة نايف العربية السنوي خلال الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر من العام الجاري؛ لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي وانتشار التقنية الرقمية في التعاملات اليومية، والاستخدامات المتزايدة للحاسبات والانترنت وظهور أساليب حديثة لارتكاب الجرائم.

ويستهدف الملتقى تحقيق جملة من الأهداف من أهمها: الاطلاع على القضايا والتجارب والممارسات الحديثة ومستجدات البحث العلمي في مجالات الجرائم السيبرانية والأدلة الرقمية، والوقوف على القوانين والتشريعات وأصول التحقيق في مجالات الجرائم السيبرانية والأدلة الرقمية، والتعرف على توجهات التعليم والتدريب في هذا المجال، والاطلاع على تجربة جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية (معامل الأدلة الرقمية)، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتعرف على أحدث التطورات البحثية والتقنية واستراتيجيات الدفاع في مجالات الجرائم السيبرانية والأدلة الرقمية.

من جهته، أكد الدكتور عبد المجيد بن عبد الله البنيان؛ رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، أن الملتقى سيشهد ورش عمل مختلفة، وعدد من البرامج التدريبية في مجال الأدلة الرقمية لإعداد خبراء في هذا المجال، مضيفًا أن الجامعة ستقوم بطرح برامج دبلوم وماجستير في مجال الجرائم السيبرانية والأدلة الرقمية قريبًا.

وأوضح أن الجامعة تعمل على تعزيز العلاقة مع أهم المنظمات الدولية ذات العلاقة، مشيرًا إلى توقيعها اتفاقية مهمة مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة UNODC للاستفادة من خبراته التدريبية والاستشارية في مجال الجرائم السيبرانية.

اقرأ أيضًا:

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تطرح المرحلة الأولى من منطقة التصدير للمستثمرين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

“البيئة 2020.. نحو بيئة صحية مستدامة” منتدى بغرفة الشرقية 28 سبتمبر

 تنظم غرفة الشرقية، يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر الجاري، منتدى “البيئة 2020.. نحو بيئة صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.