ساما

انخفاض موجودات «ساما» إلى 1893.9 مليار ريال خلال فبراير الماضي

شهدت موجودات مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» انخفاضًا طفيفًا خلال شهر فبراير من العام الجاري، إلى حوالي 1893.9 مليار ريال، بانخفاض قدره 19.9 مليار ريال، وذلك مقارنة بشهر يناير من العام نفسه.

وأظهرت النشرة الشهرية الصادرة عن «ساما»، اليوم الأحد، ارتفاع موجودات مؤسسة النقد مقارنة بشهر فبراير من العام الماضي 2019 بنحو 49.5 مليار ريال، كما انخفضت استثمارات «ساما» في أوراق مالية بالخارج -التي تمثل نحو 64% من إجمالي موجوداتها، بنسبة 0.5% لتصل إلى 1217.5 مليار ريال بنهاية شهر فبراير الماضي.

وفي سياق آخر، كانت «ساما» اتخذت اليوم الأحد مجموعة جديدة من الإجراءات الاحترازية في إطار دعم الجهود لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» على مختلف القطاعات الاقتصادية، ومتابعة تأثيره في الأسواق المالية والاقتصاد.

وتتضمن هذه الإجراءات الاحترازية إجراءات إشرافية وسياسات احترازية لمواجهة آثار تفشي وباء كورونا؛ وذلك دعمًا من المؤسسة للبنوك في الوقت الحالي ومساعدتها في التركيز على تقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملائها، وتلبية احتياجاتهم التمويلية في الظروف الراهنة.

وشددت “ساما” على البنوك الالتزام بتقديم مجموعة من وسائل الدعم لعملائهم في هذا الوقت الحالي وتمكينهم من مواجهه تفشي كورونا، إلى جانب أهمية دعمهم القطاع الخاص لتخفيف آثار انخفاض التدفقات النقدية.

اقرأ أيضًا:

رئيس مجموعة «stc» يشيد بنجاح قمة العشرين الاستثنائية الافتراضية

«هدف» يُنظم دورة تأهيلية في إدارة المشاريع الاحترافية عبر «دروب»

المؤسسة العامة للحبوب تُعلن استمرار استقبال شحنات القمح والشعير العلفي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.