استرداد الرسوم الحكومية

انتهاء فترة التسجيل في مبادرة استرداد الرسوم الحكومية ديسمبر 2020

أكدت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، أن فترة التسجيل في مبادرة استرداد الرسوم الحكومية تنتهي في نهاية ديسمبر 2020.

وأضافت الهيئة، في تصريحات صحفية، أنه سيتم إيداع مبالغ الطلبات المقبولة في الحسابات البنكية للمنشآت شهريًا، مبينة أنها لا تقدم التمويل بشكل مباشر، وإنما بالتعاون مع مجموعة من الجهات والمؤسسات.

وتستهدف المبادرة الشركات الجديدة والناشئة في كافة القطاعات، والمؤسسات في بعض الأنشطة، على أن تكون هذه المنشآت بدأت مزاولة نشاطها الاقتصادي بعد 1 يناير 2016، ويحتسب البدء بالنشاط الاقتصادي من تاريخ تسجيل أول موظف في التأمينات الاجتماعية.

وقالت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، في سبتمبر الماضي، إن عدد الشركات الناشئة التي استفادت من مبادرة استرداد الرسوم الحكومية بلغ نحو 17.05 ألف شركة، وبإجمالي مبالغ وصل إلى 430 مليون ريال منذ انطلاقها.

يُذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أصدر في العام 2017، أمرًا ساميًا، باعتماد 72 مليار ريال لتنفيذ خطة تحفيز القطاع الخاص، والتي تضمنت مبادرة إعادة مبالغ الرسوم الحكومية المدفوعة من المنشآت الصغيرة والمتوسطة الجديدة بمبلغ 7 مليارات ريال.

اقرأ أيضًا:

الاتصالات وتقنية المعلومات تنظم لقاء قطاع الأعمال الحكومي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تناقش تعديل آلية استحقاق ضريبة القيمة المضافة

تقيم غرفة الشرقية، الأحد 24 أكتوبر الجاري، ورشة عمل افتراضية بعنوان «تعديل آلية استحقاق ضريبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.