سوق السيارات بالمملكة

انتعاش سوق السيارات بالمملكة بمبيعات تفوق الـ500 ألف سيارة

شهد سوق السيارات بالمملكة انتعاشًا كبيرًا خلال عام 2019 المنصرم؛ تزامنًا مع تحسن الاقتصاد السعودي والإصلاحات الهيكلية التي شهدتها المملكة.

 

وكشفت شركة أرانكا للأبحاث والاستشارات الدولية، أمس الخميس، أن المملكة أصدرت عشرات الآلاف من رخص قيادة السيارات للسيدات العام الماضي؛ مما نتج عنه إنعاش سوق السيارات بالمملكة خلال 2019.

 

وارتفعت مبيعات السيارات الخصوصية والتجارية بشكل ملموس، إلى أكثر من نصف مليون سيارة خلال 2019.

 

وقالت الشركة في بياناتها الأخيرة، إن مبيعات السيارات ارتفعت في 2019 إلى أكثر من 500 ألف سيارة، مع تحقق عدد من مبادرات رؤية 2030. 

 

وأضافت أنه بحلول يونيو 2019، أصدرت المملكة  أكثر من 120 ألف رخصة قيادة لسيدات، وهو ما نتج عنه انتعاش عدد من القطاعات ذات الصلة، وأبرزها: مدارس تعليم القيادة النسائية، ومراكز الخدمات النسائية، وخدمات ما بعد البيع. 

 

ولفتت الشركة إلى أن حجم سوق قطع غيار السيارات والخدمات بلغ نحو 8.1 مليار دولار في 2019.

 

 وتوقعت الشركة استمرار النمو بمعدل 6% سنويًا حتى تبلغ 10.15 مليار دولار بحلول سنة 2023، فيما سيصل عدد  سيارات الركاب  في طرق المملكة الى 6.85 مليون سيارة بحلول 2023.

 

جدير بالذكر، أن القيادة الرشيدة في المملكة، حرصت خلال الفترة الماضية على تدعيم المرأة السعودية على كل المستويات، ويأتي السماح لها بالقيادة من بين القرارات التي تساهم في تمكينها من مواصلة عملها ودورها الريادي في المملكة، بما يتوافق مع رؤية 2030.

اقرأ أيضا:

الأحد.. غرفة الشرقية تُطلق مُلتقى ومعرض «رواد الطاقة 2020»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تناقش الشراكة والتكاملية مع القطاع الخاص

عقدت غرفة الشرقية بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات المقاييس والجودة، مؤخرًا، لقاءً عن بعد، حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.