خدمات الجيل الخامس

هيئة الاتصالات: ارتفاع نسبة انتشار خدمات الجيل الخامس بالمملكة

كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عن ارتفاع نسبة انتشار خدمات الجيل الخامس في المملكة خلال الربع الأول من العام الجاري 2021، ليصل إجمالي المحافظات المشمولة بتغطية الجيل الخامس إلى 53 محافظة في مختلف مناطق المملكة، مقارنةً بـ 51 محافظة خلال الربع الرابع من العام الماضي 2020.

وجاء في تقرير الهيئة الربعي “مقياس” لمؤشرات سرعة الإنترنت وسرعة الوصول للمحتوى الرقمي في المملكة، أن شركة ” STC ” وشركة “زين” تصدرتا قائمة انتشار خدمات الجيل الخامس في المملكة؛ حيث نشرت الشركتان خدمات الجيل الخامس في 43 محافظة، فيما نشرت شركة موبايلي الخدمات في 21 محافظة.

انتشار خدمات الجيل الخامس

ورصد التقرير الصادر عن “هيئة الاتصالات” في نهاية الربع الأول من العام 2021، تسجيل سرعات التحميل للجيل الخامس المتنقل في المملكة لمتوسط سرعة يصل إلى 322.42 ميجابت في الثانية، وتسجيل شركة “زين” لأعلى متوسط سرعة تحميل للإنترنت المتنقل لخدمة الجيل الخامس بسرعة تصل إلى 350.47 ميجابت في الثانية، وجاءت شركة “STC” في المركز الثاني بمتوسط سرعة 348.33، وحلت شركة “موبايلي” في المركز الثالث بمتوسط سرعة تحميل تصل إلى 231.83 ميجابت في الثانية.

وأعلن تقرير “مقياس” عن تصدر شركة “زين” لأداء مقدمي خدمات الاتصالات في نشر خدمة الجيل الخامس بكل مناطق المملكة، عدا منطقة مكة المكرمة التي سجلت فيها شركة “موبايلي” أفضل أداء في نشر خدمات الجيل الخامس خلال الربع الأول من عام 2021.

اقرأ أيضًا:

مركز دلني للأعمال يوضح آليات إنجاح الحملات التسويقية

غرفة الرس تناقش تحديات قطاع التعدين والثروة المعدنية

غرفة عنيزة تناقش تمويل المنشآت من بنك التنمية الاجتماعية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزير البيئة

وزير البيئة يؤكد نجاح تجربة المملكة في برنامج التنمية الزراعية الريفية المستدامة

قال المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي؛ وزير البيئة والمياه والزراعة، إن الاستثمارات الزراعية في المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.