غرفة الأحساء

انتخابات مجلس إدارة غرفة الأحساء تنطلق أول يونيو

تنطلق انتخابات عضوية مجلس إدارة غرفة الأحساء، للدورة المقبلة (1442هـ – 1446هـ)، يومي الثلاثاء والأربعاء 20-21/10/1442هـ، الموافق 01-02/06/2021م؛ حيث تُطبّق لأول مرة عن بُعد من خلال التصويت الإلكتروني عبر موقع وزارة التجارة.

وسيتنافس في انتخابات عضوية مجلس إدارة غرفة الأحساء (11) مرشحًا منهم (7) من فئة التجار و(4) من فئة الصناعيين، للفوز بـ (8) مقاعد منها (4) مقاعد لقائمة التجار و(4) مقاعد لقائمة الصناعيين، فيما ينضم لاحقًا (4) أعضاء معينين ليكتمل عقد المجلس بـ (12) عضوًا.

وسيبدأ التصويت إلكترونيًا ممن يحق لهم التصويت بدءً من الثلاثاء 20/10/1442هـ، الموافق 01/06/2021م، من الساعة التاسعة صباحًا ويستمر حتي الساعة السادسة من مساء الأربعاء 21/10/1442هـ، الموافق 02/06/2021م، حيث يحق لكل مصوت اختيار مُرشح واحد فقط من فئة التجار ومُرشح واحد فقط من فئة الصناعيين.

وتضم آلية التصويت الإلكتروني لعضوية مجلس إدارة غرفة الأحساء الخطوات التالية:

  • الدخول على الرابط الموحد لانتخابات جميع الغرف التجارية والصناعية عبر الموقع الإلكتروني على الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــا).
  • ادخال رقم السجل التجاري للمنشأة ورقم الهوية الوطنية للناخب ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • ادخال الرمز المرسل sms برقم الجوال المرتبط بنظام “أبشر”.
  • الموافقة على الإقرار والتعهد وبدء التصويت.
  • استعراض أسماء المرشحين واختيار المرشح.

وتأتي خطوة التصويت الإلكتروني لتمكين الناخبين والناخبات من التجار والصناع من المشاركة في انتخابات الغرف إلكترونيًا دون عناء أو انتظار وتسهيلًا وتيسيرًا للإجراءات وتوفيرًا للوقت والجهد وتوظيفًا للتقنية في خدمة الاقتصاد المحلي، علمًا بأنه سيتم إعلان النتائج بعد الانتهاء من عملية التصويت عبر وسائل الاتصال المتاحة وعلى موقعي الوزارة والغرفة.

اقرأ أيضًا:

البنك المركزي السعودي يكشف أنواع الحسابات المصرفية المختلفة

المملكة تتصدر موردي النفط الخام للصين للشهر الثامن على التوالي

اشتراط التحصين لدخول الأنشطة والمناسبات حفاظًا على الصحة العامة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رجال الأعمال

“القصبي” يلتقي رجال الأعمال في مجلس الأعمال السعودي المصري

أكد الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ وزير التجارة وزير الإعلام المكلف، على حرص المملكة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.