هاكاثون مجموعة العشرين للتسارع التقني

اليوم.. «وزراء تجارة» مجموعة العشرين في مؤتمر طارئ عن بُعد

ينطلق، اليوم الاثنين، مؤتمرًا طارئًا لـ«وزراء تجارة» مجموعة العشرين عن بُعد؛ لبحث تداعيات انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).
ومن المرتقب أن يبحث وزراء تجارة مجموعة العشرين خلال اجتماعهم سُبل التعاون لدعم منظومات التوريد العالمية للمعدات الطبية والدواء، التي تضررت بسبب انتشار فيروس كورونا على مستوى عالمي.

تجدر الإشارة إلى أن الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، ترأس الخميس الماضي، القمة الاستثنائية؛ لبحث سبل مواجهة فيروس كورونا، حيث قرر القادة في مجموعة العشرين خلالها ضخ نحو 5 تريليونات دولار في الاقتصاد العالمي؛ للتغلب على التداعيات المالية لوباء فيروس كورونا.

وقال خادم الحرمين الشريفين في كلمته: “إنه على الصعيد الاقتصادي، وفي ظل تباطؤ معدلات النمو واضطراب الأسواق المالية، فإن لمجموعة العشرين دورًا محوريًا في التصدي للآثار الاقتصادية لهذه الجائحة؛ لذلك، لا بد لنا من تنسيق استجابة موحدة لمواجهتها وإعادة الثقة في الاقتصاد العالمي”.

وأكد على أهمية مد يد العون للدول النامية والأقل نموًا لبناء قدراتهم وتحسين جاهزية البنية التحتية لديهم لتجاوز هذه الأزمة وتبعاتها، مشددًا على أهمية أن تقوم مجموعة العشرين بإرسال إشارة قوية لإعادة الثقة في الاقتصاد العالمي، من خلال استعادة التدفق الطبيعي للسلع والخدمات، في أسرع وقت ممكن، خاصة الإمدادات الطبية الأساسية.

اقرأ أيضًا:

«قمة العشرين».. 8 رسائل من خادم الحرمين لمواجهة «كورونا»

لرواد الأعمال.. 10 نصائح في المبيعات والتسويق من «منشآت»

لتوفير 8083 وحدة.. «برنامج سكني» يُطلق مشروعين في جدة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.