عبد الحسن الديري

“اليونيسمو” يعقد الندوة الدولية الأولى عن إعادة فتح الأسواق العالمية

أعلن الاتحاد العالمي لمنظمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (اليونيسمو)، وبالتعاون مع جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية، عن عقد الندوة الدولية الأولى من خلال وسائل التواصل الاجتماعي (الزووم) في نسختها الخاصة بدول شرق العالم حسب التوقيت العالمي، وذلك يوم الثلاثاء 29 سبتمبر، في تمام الساعة 12:30 ظهرًا بتوقيت مملكة البحرين، والساعة 7:30 مساءً بتوقيت أستراليا .

وسيكون موضوع الندوة عن إعادة فتح الأسواق العالمية والفرص المتاحة لأصحاب الأعمال، لا سيما رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وبهذه المناسبة، قال عبد النبي بن عبد الله الشعلة؛ رئيس الاتحاد العالمي لمنظمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (اليونيسمو)، “إنه من دواعي سرورنا الإعلان عن تنظيم أولى الفعاليات العالمية لاتحاد اليونيسمو، والتي تأتي متزامنة مع عودة افتتاح الأسواق حول العالم في الوقت الراهن مع اتخاذ كل التدابير الصحية والوقائية اللازمة بسبب استمرار جائحة كورونا وتأثيراتها السلبية التي طالت الكثير من القطاعات ومناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية؛ ما يستلزم من الجميع -كلٌ في موقعه- اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستمرار سير دورة الحياة الاجتماعية والتجارية وعدم الاستسلام لمثل هذه الظروف بل مواجهتها ودحرها”.

وأضاف “الشعلة”: وقطاع المال والأعمال له تأثير كبير في ضمان عودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيًا واستمرارية عمل المؤسسات التجارية لتقديم الخدمات اللازمة للبشر في شتى أنحاء العالم ولكن ضمن الضوابط الوقائية الموصى بها، ومن هنا جاءت مبادرة اتحاد اليونيسمو في تنظيم هذه الفعالية بنسختها الموجهة للبلدان في شرق الكرة الأرضية؛ حيث نعتزم الشهر القادم تنظيم النسخة الثانية الموجهة للبلدان في غرب العالم؛ وذلك بسبب الفارق الزمني في التوقيت العالمي.

وأردف قائلًا: إننا نتطلع إلى الخروج بأفكار وحلول عملية تدعم أصحاب الأعمال، خاصة أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذين تضرروا كثيرًا جراء هذه الأزمة الخطيرة التي يمر بها العالم أجمع وبشكل لم يسبق له مثيل، إلا أننا متفائلون بقرب نهايتها، وعلى رواد الأعمال اقتناص الفرص بمناسبة إعادة افتتاح الأسواق على مستوى العالم؛ ليكون لهم دورهم في إعادة فتح الأسواق والمساهمة بفعالية في بناء اقتصاديات الدول على المستويين المحلي والعالمي.

وأشاد “الشعلة” بتضافر الجهود المشتركة من قِبل الحكومة والقطاع الخاص إضافة إلى الجهات الدولية المشاركة في هذه الفعالية، إيمانًا بضرورة العمل المشترك والدؤوب لمواجهة مختلف الأزمات الصحية والاجتماعية والتجارية الناجمة عن هذه الجائحة الخطيرة، مثنيًا على مُنظمي هذه الندوة من اتحاد اليونيسمو وجمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية.

من جانبه، أوضح الدكتور عبد الحسن الديري؛ المنسق العام لاتحاد اليونيسمو رئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية ومدير الندوة، أن هذه الفعالية العالمية الأولى لاتحاد اليونيسمو، والتي يتم تنظيمها بالتعاون مع الجمعية، تأتي في الوقت المناسب الذي يشهد فيه العالم إعادة افتتاح الأسواق المحلية والعالمية ولكن بحذر شديد، لا سيما مع تحذيرات منظمة الصحة العالمية من تفشي الموجة الثانية لجائحة كورونا وضرورة الأخذ بالتدابير الصحية والوقائية اللازمة.

وأضاف “الديري”: والندوة تشهد مشاركات لمتحدثين على مستوى عالٍ، فبالإضافة إلى الكلمة الافتتاحية لرئيس اتحاد اليونيسمو هناك مشاركات محلية ممثلة في كلمة رئيسية خلال افتتاح الندوة  يلقيها زايد بن راشد الزياني؛ وزير الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين، وكلمة من غرفة تجارة وصناعة البحرين.

وتابع: أما على الصعيد العالمي فهناك مشاركة من جوي كونسيبشن؛ مستشار رئيس الفلبين لريادة الأعمال، كمتحدث رئيسي، إضافة إلى متحدثين من أستراليا ونيوزيلاندا، إلى جانب مديرة مكتب منظمة العمل الدولية لشمال إفريقيا.

وأوضح أن تنظيم هذه الفعالية نابع من إيمان اتحاد اليونيسمو والجمعية البحرينية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بضرورة توحيد الجهود والرؤى نحو تشجيع القطاع الخاص وأصحاب الأعمال، خاصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، على اتخاذ دور ريادي في تنشيط الحياة التجارية والعمل نحو إعادة الحياة الاجتماعية والتجارية إلى طبيعتها تدريجيًا، إلى جانب الجهود المبذولة من قِبل الحكومات والجهات المختصة الأخرى كل في مجال تخصصه.

وفي ختام حديثه وجه الدكتور عبد الحسن الديري الدعوة لكل أصحاب وصاحبات الأعمال، لا سيما رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إلى المشاركة الفاعلة في هذه الندوة والاستفادة من الأفكار المطروحة، سواء من ممثلي الحكومة أو القطاع الخاص، متمنيًا التوفيق للجميع.

اقرأ أيضًا:

بسمة الميمان: اليوم العالمي للسياحة فرصة للتركيز على المناطق الريفية

في اليوم العالمي للسياحة.. العالم يتحد للاحتفال بـ “التنمية الريفية”

خالد أمين: نظام الامتياز التجاري يوفر المناخ الآمن للاستثمار بالفرنشايز

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال

شاهد أيضاً

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.. التاريخ والأهداف والاستراتيجية

لم تصل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى الشكل الذي هي عليه الآن دفعة واحدة، وإنما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.