اليوم.. وزير النقل يفتتح فعاليات ملتقى حلول الشحن بالقطارات

يفتتح نبيل بن محمد العامودي؛ وزير النقل الدكتور رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”، اليوم الإثنين، فعاليات ملتقى حلول الشحن بالقطارات، الذي يشارك فيه عدد من الجهات حكومية والخاصة.

ويشارك في الملتقى، الذي يعقد في مقر شركة “سار” الرئيس بالرياض، عدد من الجهات الحكومية المعنية بالنقل واللوجستيات والصناعة، مثل الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وهيئة النقل العام، والهيئة العامة للموانئ، إلى جانب الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، وعدد من قادة الإمداد والإسناد في الأجهزة العسكرية، بالإضافة إلى كبريات الشركات المتخصصة في النقل والخدمات اللوجستية، والمنشآت المستفيدة من خدمات الشحن عبر القطارات.

ويناقش المجتمعون الدور اللوجستي للسكك الحديدية والمفاهيم المبتكرة للشحن والتخزين، في إطار توجّه الدولة لتقديم خدمات نقل ذات قيمة تنافسية واقتصادية مضافة، وفي ظل الطلب المتزايد على خدمات الشحن في المملكة، لما لموقعها المتميّز بين قارات العالم الثلاث من أهمية لوجستية كبرى.

ويأتي هذا الملتقى ضمن الجهود التي تبذلها “سار” لتعزيز الشراكة بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص المهتم بالخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد، كما يعدّ منصة متخصصة لمناقشة آخر مستجدات قطاع الشحن بالقطارات وتقنياته، كونه محركاً لجميع القطاعاتِ الأخرى، بجانب أنها داعم رئيس لنمو النشاط الاقتصادي بأكمله.

ويتوقع أن يشهد الملتقى حضورًا لافتًا لعدد من الأجهزة الحكومية وبالأخص العسكرية، للمرة الأولى، بما يتماشى مع خطط المملكة لزيادة نمو قطاع الصناعات العسكرية ليصبح قادراً على توطين نسبة 50% من إجمالي الإنفاق الحكومي العسكري في المملكة بحلول العام 2030.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمراجعين

الهيئة السعودية للمراجعين تناقش أثر الذكاء الاصطناعي على مهنة المحاسبة

تعقد الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، 7 ديسمبر، ندوة بعنوان «أثر الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني والبيانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.