وزارة الحج

اليوم.. وزارة الحج تطلق المرحلة الثانية من المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

 

أعلنت وزارة الحج والعمرة، اليوم الخميس، إطلاق المرحلة الثانية من المسار الإلكتروني لحجاج الداخل؛ من خلال استخدام الرابط الإلكتروني؛ الذي يهدف إلى استعراض البرامج والباقات المقدمة لـ230 ألف حاج وحاجة من المواطنين والمقيمين، عبر 190 شركة ومؤسسة لحجاج الداخل.

 

وتم تخصيص المرحلة الحالية لتسجيل بيانات الحجاج، واختيار البرنامج المفضل للحاج، كما سيتم، خلالها كذلك، تنفيذ الحجز الفعلي لبرامج الخدمة المعروضة في المسار الإليكتروني لحجاج الداخل.

 

وستكون كافة الخدمات المتوافرة في البوابة متاحة حتى اليوم السابع من شهر ذي الحجة؛ علمًا بأنه لا يشترط لزائر البوابة الإلكترونية أن يكون قد سبق له الدخول في المرحلة الأولى حتى يتمكن من إتمام عملية الحجز في المرحلة التي بدأت في 15/ 9/1440هـ.

 

خطوات التسجيل

يُشار إلى أن آلية التسجيل لراغبي الحج من داخل المملكة تسير وفق خطوات ميسرة ومحددة؛ ويمكن القيام بذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمسار؛ حيث يتم إدخال البيانات الشخصية التي تمكن المستفيد من التأكد من أحقيته للحج، ومن ثم يتاح له اختيار باقة الخدمة وإصدار الفاتورة، وبعد السداد ترفع البيانات لوزارة الداخلية من خلال التكامل مع المسار الإلكتروني لإصدار تصريح، وأخيرًا ترسل بيانات الحاج لشركة الحج لترتيب استقباله وخدمته.

 

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت، في وقت سابق، أن وزارة الداخلية طوّرت، خلال هذا العام، الخدمة الإلكترونية؛ للحصول على تصريح الحج للمواطنين والمقيمين الراغبين في الاستثناء لتكرار الحج.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل التسجيل بالمسار الإلكتروني لحجاج الداخل.. وأسعار الباقات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج أتقن

برنامج أتقن يضيف 8 مراكز حي متعلم في مرحلته الخامسة

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن إضافة 8 مراكز حي متعلم ضمن منشآتها التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.