إعداد دراسة الجدوى

اليوم.. «منشآت» تُطلق دورة تدريبية بعنوان «إعداد دراسة الجدوى»

تنطلق، اليوم، فعاليات دورة «إعداد دراسة الجدوى» التدريبية، الذي تُنظمها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، بخميس مشيط.

وتهدف دورة «إعداد دراسة الجدوى»، الذي تستمر لمدة يومين، إلى مساعدة رواد ورائدات الأعمال في المملكة على إعداد دراسات جدوى لمنشآتهم الصغيرة والمتوسطة؛ حيث تتناول الدورة التدريبية، خلفية في مجال العمل الحر والمشاريع الصغيرة، ومعرفة الصفات الريادية في المشاريع الصغيرة، إضافة إلى الابتكار وتوليد الأفكار التجارية للمشاريع الصغيرة، وإعداد دراسة الجدوى للمشاريع الصغيرة.

وكانت هيئة «منشآت»، دعت مؤخرًا، رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إلى حضور فعاليات الدورة والاستفادة من المعلومات المقدمة.

جدير بالذكر، أن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» تركز، وبشكل أساسي، على دعم، وتنمية، ورعاية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وفقًا لأفضل الممارسات العالمية؛ وذلك عن طريق تنفيذ ودعم برامج ومشاريع مختلفة؛ لنشر ثقافة وفكر العمل الحر، وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت.

وتحرص «منشآت» على إزالة المعوقات وكل التحديات الإدارية والتنظيمية والفنية والإجرائية والمعلوماتية والتسويقية التي تواجه المنشآت بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وإيجاد حاضنات للتقنية وحاضنات للأعمال وتنظيمها، إضافة إلى وضع برامج ومبادرات لإيجاد فرص استثمارية للمنشآت والتعريف بها.

وتسعى «منشآت» إلى جعل قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة محركًا أساسيًا للتنمية الاقتصادية في المملكة وممكّنًا لتحقيق رؤية 2030 وما بعدها، لا سيما تطوير ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتمكينها من الازدهار عبر التعاون مع شركائها الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص، والقطاع غير الربحي محليًا ودوليًا.

اقرأ أيضًا:

بلدية القطيف تتخذ إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك توضح أسباب تأخر شحنات عملاء المتاجر الإلكترونية

كشفت الهيئة العامة للجمارك السعودية، عن الأسباب التي قد تسبب تأخر وصول الشحنات لعملاء المتاجر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.