صناعة الفرص فترة الأزمات

اليوم.. «منشآت» تُطلق دورة «الامتياز التجاري» بمنطقة جدة

تنطلق، اليوم، دورة تدريبية تحت عنوان «الامتياز التجاري»، التي تُنظمها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، وتستمر لمدة يومين بمنطقة جدة.

وتهدف دورة «الامتياز التجاري» إلى تعريف المشاركين بمفهوم الامتياز التجاري، وأهميته بالنسبة للممنوح وأنواعه وكيفية تطبيقه؛ حيث تدور محاورها حول أنواع الامتياز الممنوح، وأركانه، وبنود التزامات الامتياز للمانح والممنوح، بالإضافة إلى إعداد خُطة عمل الامتياز التجاري، وكتابة عقد حق الامتياز التجاري.

وكانت «منشآت» وجهت الدعوة لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة، وكذلك أصحاب الأفكار الريادية، إلى حضور دورة الامتياز التجاري والاستفادة من المحاور المُقدمة.

جدير بالذكر، أن «منشآت» تعمل على تنفيذ دورات وبرامج ومشاريع؛ لنشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت، وتحفيز مبادرات قطاع رأس المال الجريء، بالإضافة إلى وضع السياسات والمعايير لتمويل المشاريع التي تُصنف بأنها مشاريع صغيرة ومتوسطة، وتقديم الدعم الإداري والفني للمنشآت ومساندتها في تنمية قدراتها الإدارية والفنية والمالية وكذلك التسويقية.

اقرأ أيضًا:

تكريم الفائزين في «مهرجان حفر الباطن للصقور»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.