تمكين المرأة في البحث العلمي

اليوم.. ملتقى «تمكين المرأة في البحث العلمي» بجامعة أم القرى

تنطلق اليوم، فعاليات مُلتقى «تمكين المرأة في البحث العلمي»، الذي تُنظمه جامعة أم القرى ممثلة في عمادة البحث العلمي، تحت رعاية الدكتور عبد الله بافيل؛ مدير الجامعة، وبمشاركة باحثات من مختلف التخصصات الأكاديمية بالجامعات السعودية، وذلك بقاعة الجوهرة داخل مقر الطالبات في الزاهر.

ويهدف ملتقى «تمكين المرأة في البحث العلمي»، الذي يستمر لمدة يومين، إلى تسليط الضوء على المعوقات والتحديات التي تواجه المرأة في مجال البحث العلمي، بالإضافة إلى التعريف بمجالات الدعم البحثي النسائي الداخلي والخارجي، ومناقشة برامج رؤية المملكة 2030، ومدى استفادة المرأة الباحثة منها.

ومن المنتظر أن تستعرض فعاليات الملتقى 25 ورقة علمية مقدمة من الباحثات المشاركات في الجلسات من مختلف الجامعات والجهات الحكومية؛ حيث يُسهم المعرض المصاحب في التعريف بالمؤسسات والمجلات العلمية الرائدة بمشاركة 20 جهة داعمة لجهود المرأة في مجالات البحث العلمي.

يُشار إلى أن الملتقى يُعد فرصة حقيقية للباحثات بجامعة أم القرى للتعرف عن كثب على أوجه الدعم البحثي النسائي الداخلي والخارجي؛ حيث يُمثل ميدانًا لتبادل الآراء والتجارب نحو فهم أعمق لواقع المرأة في المجال البحثي وتحديد أكثر دقة للصعوبات التي تواجهها.

اقرأ أيضًا:

شاهد.. إجراءات المملكة لمكافحة «كورونا» من داخل إحدى الطائرات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات إنسانية لمتضرري السيول في السودان

تعاون مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية، مؤخرًا، لتوزيع 558 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.