أرامكو السعودية

اليوم.. تمديد مزاد إغلاق أرامكو السعودية تمهيدًا لانضمامها إلى مؤشر MSCI

تستعد السوق المالية السعودية “تداول”، اليوم الثلاثاء الموافق 17 ديسمبر، لتمديد فترتي مزاد الإغلاق والتداول على سعر إغلاق أرامكو السعودية ؛ تمهيدًا لانضمامها إلى مؤشر “MSCI” للأسواق الناشئة.

ومن المنتظر أن يتم تمديد فترة مزاد الإغلاق لمدة إلى 20 دقيقة بدلا من 10 دقائق، لتبدأ الساعة 3:00 مساءً وتنتهي الساعة 3:20 مساءً، على أن تبدأ فترة التداول على سعر الإغلاق، الساعة 3:20 مساءً وتنتهي الساعة 3:40 مساءً.

وتتجه أرامكو السعودية نحو الانضمام السريع لمؤشر “MSCI” للأسواق الناشئة، يوم غد الأربعاء الموافق 18 ديسمبر الجاري.

من جهتها، أكدت “إم إس سي آي”، أن وزن الشركة السعودية يقدر بـ 0.16 بالمائة في مؤشرها للأسواق الناشئة، و6.03 بالمائة في مؤشرها للسوق السعودي.

وكانت أرامكو قد بدأت تداولاتها بالسوق السعودي، يوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019، بالرمز 2222 ضمن قطاع الطاقة، بنسبة تذبذب يومي 10 بالمائة؛ بينما واصل سعر السهم الواحد مكاسبه في رابع جلساته بالسوق السعودي، أمس الاثنين، لتتخطى قيمة الشركة مستهدفات الطرح العام عند تريليوني دولار.

جدير بالذكر أن السهم أنهى تعاملاته مرتفعًا 1.6 بالمائة، ليقفز إلى مستوى 38 ريالاً؛ وهو ما يرفع القيمة السوقية للشركة إلى نحو 7.6 تريليون ريال سعودي.

اقرأ أيضًا:

العمل والتنمية الاجتماعية تطبق آلية جديدة لتحمل المقابل المالي للعمالة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.