لائحة الزكاة المعدلة

اليوم.. تطبيق لائحة الزكاة المعدلة للمنشآت التجارية بالمملكة

كشفت الهيئة العامة للزكاة والدخل، عن بدء تطبيق لائحة الزكاة المعدلة للمنشآت التجارية بالمملكة، اليوم الأربعاء، والتي تتضمن القواعد والإجراءات المُنظِمة لجباية الزكاة من المكلفين الخاضعين لها.

وبينت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أن عملية دفع الزكاة للمنشآت التي لا تقدم قوائم مالية وتقدم الزكاة بشكل تقديري، ستتم بشكل أسرع وأسهل بعد تطبيق لائحة الزكاة المعدلة للمنشآت التجارية.

وأكدت الهيئة، أن تطبيق اللائحة سيدعم حساب زكاة أنشطة التمويل بتحديد كلٌ من: «شركات التمويل المرخصة من مؤسسة النقد العربي السعودي، وبنود الوعاء الزكوي للبنوك»، وهو ما يُسهم في زيادة التزام المنشآت، واحتواء الخلافات المحتملة بين الهيئة والمكلفين في حساب الزكاة.

وبيّنت تطوير آليات فحص الإقرارات الضريبية المقدّمة لها، وتحديد مدى استحقاقها للفحص، مشيرة إلى أن «إدارة المخاطر» التي جاءت ضمن عملية التطوير، تُعدّ أداة لتحليل الإقرارات الضريبية المقدّمة لها، وتحديد أيها أولى بالخضوع للفحص، وذلك باختيار الإقرارات بناءً على معايير محاسبية وإحصائية دقيقة.

اقرأ أيضًا:

شروط التقديم لوظائف الشركة السعودية للخطوط الحديدية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.