تصاريح التنقل الموحدة

اليوم.. بدء تنفيذ قرار تعليق الرحلات الداخلية والحافلات

شهدت شوارع المملكة بدء تنفيذ قرار تعليق الرحلات الداخلية والحافلات وسيارات الأجرة والقطارات؛ كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يستمر تعليق الرحلات الداخلية وإيقاف وسائل المواصلات الأخرى لمدة 14 يومًا ابتداءً من اليوم السبت.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة استثنت من قرار إيقاف الرحلات الداخلية، كل الرحلات المرتبطة بالحالات الإنسانية والضرورية وطائرات الإخلاء الطبي والطيران الخاص.

واستثنت من قرار إيقاف الحافلات “الحافلات العائدة للجهات الحكومية أو المنشآت الصحية العامة أو الخاصة، والمنشآت التجارية الناقلة لمنسوبيها، أو التي تُستخدم لأغراض صحية أو إنسانية أو أمنية، بموجب خطابات تصدر من وزارة الداخلية أو وزارة الصحة”.

وعلقت أيضًا عمل سيارات الأجرة باستثناء الخدمة المقدمة بالمطارات لحركة النقل الجوي، بحسب ما تقدرها الهيئة العامة للطيران المدني، ويقتصر نشاط نقل الأفراد على السيارات الخاصة التي تعمل مع التطبيقات.

وشددت الهيئة العامة للنقل على أنها سوف تنسق مع وزارة الداخلية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات المعنية الأخرى لحجب تطبيقات نقل الركاب المخالفة بشكل عاجل.

وفيما يتعلق بالقطارات، استثنى قرار التعليق قطارات النقل التجاري، ويشمل ذلك قطار البضائع بين ميناء الملك عبد العزيز في الدمام والميناء الجاف في الرياض، وقطار التعدين الخاص بالشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار».

وأكدت حكومة المملكة استمرار تسيير عبارات النقل بين جازان وجزيرة فرسان مع تقليص عدد المسافرين إلى 100 شخص في الرحلة الواحدة، يُراعى فيها الموظفون وسكان جزيرة فرسان، وعدم السماح بالسفر من خلالها لأغراض سياحية.

 

اقرأ أيضا:

لمواجهة «كورونا».. تعليق الرحلات الداخلية وإيقاف 3 وسائل نقل

وباء كورونا يُلغي فعاليات موسم جدة 2020

آلية تفعيل خدمات غرفة جدة الإلكترونية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

“البيئة 2020.. نحو بيئة صحية مستدامة” منتدى بغرفة الشرقية 28 سبتمبر

 تنظم غرفة الشرقية، يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر الجاري، منتدى “البيئة 2020.. نحو بيئة صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.