المقابل المالي

اليوم.. بدء تطبيق قرار تحمل الدولة المقابل المالي للمنشآت الصناعية

تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، تطبيق قرار مجلس الوزراء القاضي بتحمل الدولة المقابل المالي المقرر على العمالة الوافدة عن المنشآت الصناعية المرخص لها، لمدة 5 أعوام.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن هذا القرار سيسهم في تشجيع وتحفيز القطاع الصناعي على النمو، ودعم الاقتصاد الوطني، وتحقيق مستهدفات التوطين، بما يتوافق مع استراتيجيات وخطط وبرامج التوطين.

وأضافت أنه سيتم التنسيق مع الوزارات المعنية؛ للإعلان عن آليات، ومعايير الاستحقاق خلال 3 أشهر.

وكان مجلس الوزراء قرر، في وقت سابق، أن تتحمل الدولة لمدة 5 سنوات المقابل المالي المقرر على العمالة الوافدة عن المنشآت الصناعية المرخص لها بموجب ترخيص صناعي، بدءًا من الأول من أكتوبر 2019.

يُذكر أن وزارة المالية بدأت، في يناير من العام الماضي، تحصيل مقابل مالي شهري على العاملين الوافدين، يتراوح بين 300 و400 ريال شهريًا.

اقرأ أيضًا:

«وزارة العمل»: تسديد رسوم إلحاق 14 ألف مستفيد بمراكز الرعاية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.