رفع كفاءة الخريجات

اليوم.. انطلاق ورشة عمل «رفع كفاءة الخريجات» بالرياض

تنطلق، اليوم، فعاليات ورشة عمل «رفع كفاءة الخريجات»، والتي تُنظمها جمعية الاقتصاد السعودية، بفندق الريتز كارلتون بالرياض، وتستمر على مدار يومين.

تنعقد ورشة «رفع كفاءة الخريجات»، تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سلطانة بنت عبد العزيز بن سلمان؛ بهدف رفع كفاءة الخريجات بناءً على نظام يعني بتأهيل وتنمية وتطوير قدراتهن من أجل تأهيلهن لسوق العمل بالمملكة.

وتهدف الورشة، كذلك، إلى رفع كفاءة وتأهيل الخريجات لاحتراف التعامل مع سوق العمل بالمملكة من خلال التدريب بشقّيه العلمي والعملي، وحتى يكن قادرات على تخطيط وتنفيذ وتقويم الأعمال التي يلتحقن بها لتكون مخرجاتهن أكثر فاعلية.

وهي تستهدف الطالبات المقبلات على التخرج والخريجات؛ حيث تتضمن الورشة خمس جلسات عمل، على أن تكون الأولى في إطار محور «الوعي المالي والتمويل»، والجلسة الثانية حول «تمكين المرأة في سوق العمل .. الواقع والتحديات»، بينما تتناول الثالثة محور «التأهيل الوظيفي وتطوير القدرات العملية»، فما تختص الجلسة الرابعة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة بين التمويل وحاضنات الأعمال وطرق الاستفادة منها، أما عن الأخيرة فهي تتناول «تجارب الخريجات في سوق العمل الحالي داخل المجتمع السعودي».

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.