اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للصقور بنسخته الثانية

يشهد وادي ملهم في شمال الرياض، اليوم الأحد، انطلاق فعاليات النسخة الثانية من مهرجان الملك عبد العزيز للصقور، والذي من المقرر أن يستمر حتى 16 ديسمبر الحالي.

وتهدف النسخة الثانية من فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للصقور، إلى جمع هواة الصقور لتبادل الخبرات، وتشجيعهم وتقديم الدعم لهذا النوع من الهوايات التراثية العريقة، وإضفاء روح التنافس بينهم، وكذلك التعريف بهذا الموروث الثقافي لأبناء الجزيرة العربية.

يُشار إلى أن نادي الصقور كان أعلن، مؤخرًا، عن تخصيص أكثر من 21 مليون ريال جوائز نقدية للفائزين في مسابقتي الدعو «الملواح» 400 متر، والمزاين.

وأوضح نادي الصقور، أن جوائز مسابقة المزاين تبلغ 3 ملايين ريال، وهي تتضمن خمسة أشواط، تبلغ قيمة جوائز كل شوط 600 ألف ريال، تُوزّع على المراكز الثلاثة الأولى في كل شوط؛ وتم تخصيص شوطين للفرخ بجوائز 1.2 مليون ريال، وثلاثة أشواط للقرناس بجوائز 1.8 مليون ريال.

وكشف عن تخصيص 18.1 مليون ريال لمسابقة الملواح، تُقسّم على فئتي الملاك والمحترفين، بأشواط خاصة للسعوديين وتبلغ جوائزها نحو 14.6 مليون ريال، وأشواط خاصة بالدوليين، ويبلغ إجمالي جوائزها 3.5 مليون ريال.

ولفت نادي الصقور، إلى أن جوائز أشواط الملواح التأهيلية للسعوديين تتوزع على فئة الملاك والمحترفين؛ حيث تم تخصيص 2.35 مليون ريال لـ 230 فائزًا في 23 شوطًا تأهيليًا للملاك، فيما خُصص مبلغ 2.01 مليون ريال لـ 120 فائزًا في 12 شوطًا تأهيليًا للمحترفين.

ويتأهل الفائزون في المسابقة؛ من الملاك والمحترفين السعوديين؛ للمنافسة على أشواط الكؤوس، ضمن كأس الملك عبد العزيز، وخُصص لأشواط الملاك في الكأس 3.6 مليون ريال لـ12 شوطًا للملاك، وتوزع على 36 فائزًا، وهم الثلاثة الأوائل في كل شوط، فيما خُصص لأشواط المحترفين في الكأس 6.6 مليون ريال، تُوزع على 36 فائزًا، بواقع ثلاثة فائزين في كل شوط من الأشواط الـ12.

وخصص نادي الصقور للمشاركين الدوليين، 2.34 مليون ريال لأشواط الملواح التأهيلية، منها 960.5 ألف ريال لـ 84 فائزًا في 12 شوطًا ضمن أشواط الملاك، و1.4 مليون ريال لـ84 فائزًا آخر في 12 شوطًا من أشواط المحترفين.

ويتأهل الفائزون من الملاك والمحترفين الدوليين على أشواط الكؤوس، بواقع ستة فائزين للملاك في شوطين، بجوائز قدرها 450 ألف ريال، وستة فائزين آخرين في شوطي المحترفين بجوائز قدرها 750 ألف ريال، ليصبح إجمالي ما خصصه نادي الصقور للفائزين الدوليين في الكؤوس 1.2 مليون ريال.

جدير بالذكر، أن النسخة الأولى من المهرجان شهدت دخول نادي الصقور السعودي رسميًا في موسوعة «جينيس» بعدد 1723 صقرًا، كأكبر سباق للصقور على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: مسابقة الأحساء للتصوير تعلن عن تسمية أعضاء لجانها التحكيمية

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

استثمار الشركات

دراسة بين “أكسفورد إكونوميكس” و”إس إيه بي” تكشف استثمار الشركات في البيانات

أعلنت شركة “إس إيه بي”؛ المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: SAP، عن طرحها لنتائج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.