اليوم.. انطلاق فعاليات منتدى المياه السعودي 2019 بالرياض

تنطلق، اليوم الأحد في فندق فيرمونت الرياض، فعاليات منتدى المياه السعودي 2019؛ الذي تنظّمه وزارة البيئة والمياه والزراعة، تحت رعاية معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي.

ويناقش المنتدى الذي يحمل شعار «مياه مستدامة.. لتنمية مستدامة» الجهود المبذولة والتوجهات المستقبلية لقطاع المياه في المملكة، بما في ذلك موضوعات تحلية المياه، والتوزيع، والاستثمار، والسياسات، والتشريعات، وذلك في إطار رؤية المملكة 2030 والإستراتيجية الوطنية للمياه. ويهدف المنتدى، كذلك، إلى تعزيز التنمية المستدامة لقطاع المياه، وتبادل وتوطين الخبرات؛ لتحقيق استدامة المياه والتنمية، فضلًا عن جذب واستقطاب الاستثمارات لقطاع المياه، وزيادة المحتوى المحلي، وتوطين تقنيات المياه، إضافة إلى تحقيق التكامل في القطاع.

ويعد المنتدى فرصة مهمة للاستفادة من خلاصة الخبرات المحلية والعالمية في قطاع المياه، والاطلاع على الممارسات الناجحة في الوصول إلى أفضل الحلول للتحديات التي تواجه هذا القطاع وتطوير مشاريع المياه التي تتوافق مع احتياجات المملكة.

ويوفر المنتدى منصةً لالتقاء قادة قطاع المياه، والخبراء المحليين والدوليين، والمطورين، والمستثمرين، والعلماء والباحثين في قطاع المياه، مع الجهات ذات العلاقة والمتمثّلة في: وزارة البيئة والمياه والزراعة، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وشركة المياه الوطنية، وشركة الماء والكهرباء، والمؤسسة العامة للري، إضافة إلى شركاء من خارج قطاع المياه محليًّا ودوليًّا.

ويعرض المنتدى فرصًا استثمارية لتطوير هذا القطاع الحيوي، وتشجيع القطاع الخاص المحلي والدولي للمساهمة في تطويره بالمملكة. ويتضمن البرنامج جلسة وزارية تناقش الدروس المستفادة للحكومات في التغلب على التحديات المائية، إضافة إلى حلقتي نقاش تتناول الأولى التخصيص والاستثمار في قطاع المياه، وتتحدث الثانية عن المجتمع والمياه.

ويتضمن برنامج المنتدى، كذلك، 7 جلسات رئيسة، هي: الاستراتيجية الوطنية للمياه 2030 واستدامة قطاع المياه، والسياسات والتشريعات ودورها في المحافظة على استدامة المياه، والمحتوى المحلي وتوطين تقنية المياه، وتقنيات واستخدامات المياه المجددة، وخبرات وتجارب دولية في استدامة المياه، ونظم وتقنيات سلسلة الإمداد والتوزيع، وابتكارات واعدة لاستدامة قطاع المياه.

ويقام خلال المنتدى 4 ورش عمل متخصصة يشارك فيها عدد من الأكاديميين والخبراء الدوليين المتميزين المختصين في قطاع المياه، وتتمثَّل في: إدارة مشاريع المياه، وأحدث التصاميم والتشغيل لمحطات التحلية بالأغشية، والاستخدام الأمثل للمياه، والشراكة مع القطاع الخاص في مشاريع البنى التحتية (المياه والصرف الصحي).

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ختام أعمال معرض ريستاتكس الرياض العقاري.. غدًا الأربعاء

تختتم أعمال معرض ريستاتكس الرياض العقاري، في دورته لهذا العام، غدًا الأربعاء، بعد أن أقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.