اليوم الوطني 90

اليوم الوطني 90.. احتفالية استثنائية وعودة بحذر حفاظًا على حياة المواطن

تحت شعار “همة حتى القمة”، أطلقت الهيئة العامة للترفيه عددًا من الفعاليات التي تشارك بها بمناسبة اليوم الوطني 90 في مناطق عدة من المملكة، بتوجيه من الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ؛ معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة.

من جهته، أهدى رئيس الهيئة، العمل الوطني الغنائي “يا بلادي” إلى صاحب السمو الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، وإلى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

بدأ آل الشيخ القصيدة بالبيت الأول من العمل الغنائي، ومن ثم الشعراء (مرتبين بحسب أبيات القصيدة) عمر اللهيميد، نايف البركات، الشاعرة ساره، شاهر بن ناصر، معاذ بن عبدالعزيز، فهد الروقي، علمًا بأنها من غناء الفنان راشد الماجد، ومن ألحان نواف عبدالله، وقام بالتوزيع الموسيقي عدنان عبدالله، وأشرف على العمل عبدالله مخارش، ويمكن الاستماع إليها عبر الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــــــــا).

وفي إطار الاحتفال باليوم الوطني 90، أعلن آل الشيخ عن الحفلات الغنائية التي تنطلق يوم الثلاثاء الموافق 22 سبتمبر في 3 مدن مختلفة هي الرياض، والدمام، وجدة وذلك وسط مشاركة نخبة من نجوم الفن في الوطن العربي.

وتبدأ أولى الحفلات بمشاركة كل من الفنان راشد الماجد والفنان أصيل أبو بكر في الدمام، فيما ستغني الفنانة أحلام في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة أمام الآلاف.

وفي الـ 23 من سبتمبر، سيصدح الفنان عبادي الجوهر بأجمل الأغنيات برفقة الفنانة السعودية داليا مبارك، فيما سيشدو ماجد المهندس بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض في ليلة عنوانها الوطن. أما في الـ 24 من سبتمبر؛ تطل الفنانة أنغام والفنان تامر عاشور في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة على جمهورهما الكبير، بأجمل الأغنيات.

وسيكون الجمهور يوم الـ 25 من سبتمبر على موعد مع الفنان رابح صقر في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، أما في جدة فتقام حفلة للفنان المصري محمد حماقي وذلك في مدينة الملك عبدالله الرياضية. وفي المدينة نفسها تختتم الحفلات مع الفنان عمرو دياب في الـ 26 من سبتمبر.

تجدر الإشارة إلى أن الحفلات تقام وفق البروتوكلات الصحية التي تتماشى مع العودة بحذر.

وفي السياذ ذاته، فقد أقيمت مؤخرًا، ورشة عمل افتراضية بين الهيئة العامة للترفيه والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) لإنجاح الفعاليات بعد قرار عودة الأنشطة الترفيهية وفق بروتوكولات تراعي الإجراءات الاحترازية؛ وذلك بمشاركة من منظمي الحفلات الغنائية؛ من أجل التأكيد على التطبيق الأمثل لاستخدام تطبيق “توكلنا” عند حضور الجمهور للحفلات.

وأطلقت الهيئة مبادرة “ننشد للوطن”؛ حيث يشارك الجمهور بفيديو شخصي وهم يؤدون النشيد الوطني، ليتم الاختيار وإنتاج عمل فني شامل يعكس روح المشاركة الوطنية.

وتضمنت الاحتفالات الوطنية التي تجسد قيم التلاحم والولاء للشعب السعودي، عروضًا جوية متنوعة تشارك فيها نحو 60 طائرة عسكرية وأخرى مدنية في أكبر عرض جوي لليوم الوطني على الإطلاق، إضافة إلى إقامة عدد من الحفلات الفنية في الرياض وجدة والدمام.

جدير بالذكر، أن الهيئة العامة للترفيه أطلقت في وقتٍ سابق الدليل الإرشادي لهوية اليوم الوطني الـ 90، التي تساعد على توحيد مظاهر الاحتفاء.

اقرأ أيضًا:

قطار المئوية يغادر محطة الـتسعين

اليوم الوطني الـ 90 سيظل محفورًا في الذاكرة

هاني رجب: رؤية 2030 وازنت بين الداخل والخارج وحققت تقدمًا اقتصاديًا

 

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

أميمة التميمي

أميمة التميمي: رحلتي مع السرطان علمتني أن أعيش بالأمل لأهزم الألم

كتبت إصابتها بمرض سرطان الثدي ميلادًا جديدًا لها، حتى أصبحت “أميمة التميمي”؛ الإعلامية السعودية، واحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.