اليوم الوطني 89.. «الجمارك»: هدفنا تحويل المملكة لمنصة لوجستية عالمية

كشف أحمد بن عبدالعزيز الحقباني؛ محافظ الهيئة العامة للجمارك، خلال كلمته بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 89، أن استراتيجية الهيئة تقوم على 3 مرتكزات تتضمن؛ رفع كفاءة وفاعلية التبادل التجاري، وتعزيز الإنفاذ للأنظمة والقوانين لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، وتعزيز كفاءة وفاعلية تحصيل الإيرادات.

وأوضح أن اليوم الوطني 89 يحمل قيمة تاريخية لدى الجميع، ويُمثل في الوقت نفسه مناسبة استثنائية تُشارك فيها مختلف مكونات نهضة المملكة من جميع القطاعات؛ بتسليط الضوء على مدى إسهامها في بناء هذا الوطن وتحقيق الرفعة له.

وأكد عبدالعزيز الحقباني؛ أن الهيئة العامة للجمارك بكل فخر تبذل الكثير من الجهود لتحقيق نمو النشاط الاقتصادي لتُصبح ذات كفاءة عالية، وتُسهم في إيجاد بيئة جاذبة للمستوردين والمصدرين والمستثمرين، وتُحقق أيضًا ما تسعى إليه الهيئة من أن تُصبح المملكة منصة لوجستية عالمية جديرة بالمنافسة عالميًا.

وأوضح أن الهيئة تحظى باهتمام شديد ودعم غير مسبوق من القيادة الرشيدة بالمملكة؛ إذ كان من أبرز ما شهدته مرحلة التطوير في الهيئة هو التجدد في مهامها المناطة بها، ومن أبرزها التركيز على ما يُحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا: اليوم الوطني 89.. “ريادة الأعمال في المملكة” آفاق وطموحات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك توضح أسباب تأخر شحنات عملاء المتاجر الإلكترونية

كشفت الهيئة العامة للجمارك السعودية، عن الأسباب التي قد تسبب تأخر وصول الشحنات لعملاء المتاجر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.