اليوم الوطني السعودي 91

هيئة الترفيه ودليل الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91

أعلنت الهيئة العامة للترفيه دليل الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91، والذي ينطلق هذا العام تحت شعار «هي لنا دار»؛ حيث ستقام حفلات غنائية، وعروض جوية وبحرية، ومسيرات للحرس الوطني وغير ذلك من الفعاليات الترفيهية، احتفالًا بهذه الذكرى الوطنية المجيدة.

فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91

  • حفلات غنائية

ستقام، ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91، العديد من الحفلات الغنائية لمجموعة من أبرز نجوم الطرب.

وتنطلق، أيضًا، العديد من الفعاليات الفنية الغنائية في الثامنة من مساء الخميس، بمشاركة أبرز نجوم الغناء على مسرح الملك فهد الثقافي بالرياض، بالإضافة إلى فعاليات مسرحية وتراثية ومعارض للوحات وطنية في عدد من مناطق السعودية.

  • ألعاب نارية

وستتزين سماء المملكة، بالألعاب النارية، التي تعد من أبرز مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91؛ حيث ستضاء السماء بأروع عروض الألعاب النارية.

  • العروض الجوية

وستشهد سماء العاصمة الرياض العديد من العروض الجوية، التي يقدمها فريق الصقور السعودية والمقاتلات السعودية والطيران المدني.

إذ ستقدم الطائرات العمودية تشكيلات فنية حاملة العلم السعودي، في الرابعة عصر الخميس المقبل، ولمدة ساعة، بالقرب من مبنى صناعية الشمال بالرياض.
بالتزامن مع ذلك، ستكون هناك مسيرة للحرس الوطني، ناهيك عن العديد من العروض البحرية، ومسيرة أخرى للحرس الملكي.

  • العرض العسكري المشترك

وتنظم وزارة الداخلية، في إطار الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91، عرضًا عسكريًا في واجهة الرياض لمدة ساعة، ويتخلله ولأول مرة مشاركة المرأة في العرض، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه.

ويشمل العرض إقامة متحف لأبرز المقتنيات من قطاعات وزارة الداخلية، وذلك من بعد المغرب يوم الخميس.

  • مسيرة الحرس الملكي

وتقوم قوات الحرس الملكي بمسيرة للفرق الخاصة بها، وعرض لسيارات القديمة التي كانت تواكب ملوك المملكة العربية السعودية، إضافة إلى عروض الخيل والفرق الموسيقية، وتبدأ الفعالية في الرابعة عصرًا وحتى الثامنة مساء.

اقرأ أيضًا: stcplay تطلق أضخم مسابقة للألعاب الإلكترونية في المملكة

  • تزيين الشوارع

وتعمل الجهات المعنية في المنطقة الشرقية، وضمن استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني السعودي 91، على تزيين الشوارع بالأعلام والإضاءات الخضراء، بالإضافة للوحات التي حملت معالم رئيسة لمحافظات المنطقة الشرقية.

وستشهد محافظات الشرقية مسيرات غنائية وطنية وعروض السيارات القديمة وعرضًا لأفلام وثائقية وطنية بهذه المناسبة، بالإضافة لتوزيع أكثر من 5000 هدية للمواطنين والمقيمين.

ويمكن الاطلاع على دليل هيئة الترفيه للاحتفال باليوم الوطني 91 من (هنــــــــــــا).

هوية اليوم الوطني

وكان الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ؛ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، أطلق، مؤخرًا، هوية اليوم الوطني السعودي 91 تحت شعار “هي لنا دار”، وذلك ضمن دور الهيئة العامة للترفيه في توحيد الاحتفال باليوم الوطني لجميع الجهات الحكومية والخاصة، داخل المملكة وخارجها، لتحقيق التكامل والتوافق في جميع استخدامات الهوية.

واستلهمت هوية اليوم الوطني السعودي 91 من ثقافة الأنسنة التي تنعكس بوضوح على المشاريع الضخمة، التي راهنت عليه المملكة في رؤيتها الطموحة 2030، التي تحظى بدعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ويقودها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله -، وفي مقدمتها مشاريع البحر الأحمر ونيوم وذا لاين، ومبادرة السعودية الخضراء، ومترو الرياض، والبرنامج الوطني للطاقة المتجددة، ومشروع القدية، والقمر الصناعي شاهين سات، وبرنامج تطوير الدرعية التاريخية.

وصممت العناصر الأساسية للهوية من هذه المشاريع، التي تعدّ مصدر إلهام لكل فنان معاصر، واكتملت هذه المجموعة بإضافة عنصر الإنسان، الذي له دور فعال في تحقيق الرؤية.

أما الشعار اللفظي فاستلهم من وصف القصائد والأغاني الشعبية للوطن بالدار، والمقصود به ليس البيت فقط، وإنما الاستشعار بما تقدمه المملكة العربية السعودية لتكون “لنا دار”، خاصة بعد دخول العالم المنحدر الصعب مع جائحة كورونا (كوفيد 19)؛ حيث أثبتت قدرتها وقوتها على إكمال المشاريع القائمة، وإطلاق الأخرى الضخمة، دافعة بأبنائها نحو الفرص والإمكانات من استمرار النمو والحفاظ على جودة الحياة الكريمة، فيما استلهم الشعار الفني من خريطة المملكة، وخط الثلث العربي المرسوم على العلم السعودي.

اقرأ أيضًا: صالح الشادي: نحن نتغنى بأمجاد وحضارة وثقافة وجيش عظيم وقائد ملهم

هيئة الترفيه ونشاطها

يُشار إلى أن الهيئة العامة للترفيه تقوم على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة، وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لكافة شرائح المجتمع في كل مناطق المملكة؛ لاثراء الحياة ورسم البهجة، فضلًا عن تحفيز دور القطاع الخاص في بناء وتنمية نشاطات الترفيه المختلفة.

وتعمل الهيئة كذلك على توفير فرص ترفيهية شاملة ومتنوعة تتماشى مع المعايير العالمية، وإتاحتها في جميع أنحاء المملكة، ناهيك عن توفير خيارات تلائم كل شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين، وتناسب، كذلك، مستويات الدخل المختلفة، وتعزيز الروابط الاجتماعية؛ من خلال توفير فرص للعائلات والأصدقاء لمشاركة أوقاتهم الممتعة.

وتساهم الهيئة في دعم الاقتصاد بالمملكة؛ من خلال المساهمة في تنويع مصادره، والمساهمة في رفع الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ورفع نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتوليد الوظائف في قطاع الترفيه.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معرض الرياض الدولي للكتاب

معرض الرياض الدولي للكتاب.. الأكبر في تاريخ المملكة

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، دشن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.