اليوم.. اختتام فعاليات مهرجان عسل الباحة

تُختتم، اليوم الخميس، فعاليات النسخة الـ 11 من مهرجان العسل الدولي، والتي تنظمها جمعية النحّالين التعاونية بالباحة خلال الفترة من 01- 20 من الشهر الهجري الحالي، بحضور الدكتور عقاب بن صقر اللويحق؛ وكيل إمارة منطقة الباحة، وذلك بمنتزه الأمير محمد بن سعود بغابة رغدان.

وبهذ المناسبة، أوضح الأستاذ الدكتور أحمد بن عبدالله الخازم؛ رئيس مجلس إدارة جمعية النحالين التعاونية بالباحة ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان العسل، أن المهرجان شهد عرض أكثر من 20 طن عسل، إضافة إلى ما يزيد على 150 صنفًا من أدوات ومستلزمات تربية النحل الحديثة.

وأضاف أن المهرجان استقبل آلاف الزوار للتعرف على أنواع العسل ومنتجات النحل وأدوات ومستلزمات النحل، التي عُرضت من خلال 30 مشاركًا يمثلون الشركات، والمؤسسات، والنحالين الذين سوقوا منتجاتهم لزوار المنطقة من داخل المملكة وخارجها.

وبيّن الخازم أن المهرجان تضمن تنفيذ العديد من الفعاليات المصاحبة مثل: مسرح الطفل، والمسابقات الثقافية والحركية، وإقامة المؤتمر الدولي للنحل تحت شعار “أفضل الممارسات والتجارب في مجال تربية النحل لتحقيق رؤية 2030″، بالإضافة إلى اللقاءات والدورات التدريبية، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال الحفل الختامي إقامة عدد من الفعاليات، وتوزيع جوائز مسابقة الشيخ علي المجدوعي لأفضل عسل سائل وعسل شمع وأفضل جناح، والسحب على السيارة المقدمة من شانجان المجدوعي، وتكريم الإعلاميين واللجان العاملة.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خالد المديفر

المهندس خالد المديفر: المملكة تتمتع بمناخ استثماري حيوي ومتطور

شارك المهندس خالد المديفر؛ نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، في فعاليات معرض ماين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.