«الوزراء» يوافق على تعديل 25 مادة من نظام السوق المالية

نشرت الجريدة الرسمية السعودية، صيغة وتفاصيل تعديل نظام السوق المالية التي أقرها مجلس الوزراء مؤخرًا؛ حيث قرر استمرار عمل لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية ولجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية بتشكيلهما الحالي إلى حين إعادة تشكيلهما وفقًا للمادة (الثلاثين) المُعدلة من النظام.

وتضمنت صيغة التعديلات المرفقة بقرار المجلس، والتي أعلنت، اليوم، عن تعديلات على 25 مادة من نظام السوق المالية.

يُذكر أن محمد بن عبد الله القويز؛ رئيس هيئة السوق، كان صرح مُسبًقا بأن تعديلات نظام السوق المالية التي وافق عليها مجلس الوزراء تساعد على تطوير آليات تعويض المستثمرين المتضررين في السوق المالية؛ من خلال تطوير آلية الدعوى الجماعية وصناديق تعويض المستثمرين المتضررين، وتيسير حصولهم على التعويضات المستحقة وتسريع الإجراءات المتعلقة بذلك، بالإضافة إلى تعزيز دور الهيئة في حماية المستثمرين، ومواكبة تطورات الأسواق المالية الدولية.

جدير بالذكر، أن مجلس الوزراء كان قرر خلال جلسته بتاريخ 17 سبتمبر 2019 تعديل نظام السوق المالية، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 30) وتاريخ 2/6/1424هـ.

اقرأ أيضًا:

مجلس الوزراء يسمح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة 24 ساعة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.