مجلس الوزراء

«الوزراء» يوافق على اتفاقية مُلحقة بـ«تقسيم المنطقة المحايدة»

وافق مجلس الوزراء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ على اتفاقية مُلحقة باتفاقية تقسيم المنطقة المحايدة بين المملكة والكويت.

وبهذه المناسبة، قال تركي بن عبد الله الشبانة؛ وزير الإعلام، في بيان له اليوم عقب الجلسة، إنه بعد بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان؛ وزير الطاقة، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 59 / 15 ) وتاريخ 6/5/ 1441هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة الكويت، وملاحقها.

وأضاف: كما وافق المجلس على اتفاقية ملحقة باتفاقية تقسيم المنطقة المحايدة، واتفاقية تقسيم المنطقة المغمورة المحاذية للمنطقة المقسومة بين المملكة ودولة الكويت، وملاحقها.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة وقعت اتفاقية لتقسيم المنطقة النفطية في الكويت؛ لاستئناف الإنتاج البترولي بين الجانبين بعد توقف دام 3 سنوات في 24 ديسمبر 2019.

ووقعت المملكة والكويت، أيضًا، اتفاقية ملحقة باتفاقية تقسيم المنطقة النفطية المحايدة، واتفاقية تقسيم المنطقة المغمورة المحاذية للمنطقة المقسومة بينهما ومذكرة تفاهم.

وكان وزير الطاقة، أكد في وقت سابق، أن إنتاج المملكة سيكون 9.744 مليون برميل يوميًا من النفط الخام؛ التزامًا بهدفها المحدد في اتفاق (أوبك+ ) الأخير، بعد استئناف الإنتاج البترولي مع الكويت.

يذكر أنه يقع في المنطقة المحايدة بين المملكة والكويت حقلا “الخفجي” و”الوفرة”، ويتقاسم كلا البلدين إنتاجيهما.

ووافق المجلس على مذكرة تفاهم بين العراق والمملكة في مجال الطاقة الكهربائية؛ بالإضافة إلى توقيع مذكرتي تفاهم بين وزارتي الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة، ووزارتي النفط، والصناعة والمعادن في العراق؛ للتعاون في قطاعات النفط والغاز، والصناعة، والثروة المعدنية.

اقرأ أيضًا:

هيئة «الاتصالات» تُطلق الإطار التنظيمي لإنترنت الأشياء

وزير الطاقة: ولي العهد كان طرفًا أساسيًا باتفاقية المنطقة المقسومة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.