الهيكل المالي

الهيكل المالي لمجموعة العشرين يناقش تحديات الأسواق المحلية

ناقشت مجموعة عمل الهيكل المالي الدولي لمجموعة العشرين، سُبل تجاوز التحديات التي تواجهها أسواق رأس المال المحلية؛ وذلك خلال اجتماعها الأول ضمن رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين.

وكانت الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين، قد استقبلت مؤتمرًا رفيع المستوى حول تطوير أسواق رأس المال المحلية؛ وذلك قبل الاجتماع.

ضم المؤتمر وفودًا من مجموعة العشرين، صانعي السياسات، وممثلي المنظّمات الدولية، إضافة إلى منظّمي أسواق رأس المال والخبراء المعنيين وممثلي أبرز المنظمات الدولية والمؤسسات المالية الرائدة.

من جهته، افتتح الأستاذ محمد القويز؛ رئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية، نيابة عن الأستاذ محمد الجدعان؛ وزير المالية.

وقال القويز خلال الكلمة الافتتاحية: “نهدف إلى مناقشة آفاق جديدة لتعزيز كفاءة الأسواق المالية وتقليص الفجوات التمويلية في البلدان الناشئة والنامية مع تعزيز قدرة الأسواق على تحمل الصدمات، ورؤيتنا تكمن في ازدهار أصحاب الأعمال، وتطور الأسواق الطموحة، ونمو الشركات الناشئة”.

وبحث المشاركون في المؤتمر، عدة قضايا مهمة بما فيها دور أسواق رأس المال في دعم النمو الاقتصادي، وتخفيف مخاطر تقلبات تدفق رأس المال والمخاطر التي تحيط بالاستقرار المالي.

جدير بالذكر، أن المؤتمر سلّط الضوء على الفرص والتحديات المرتبطة بالخصخصة وتطوير سوق الدين بالعملة المحلية، وحوكمة الشركات، فضلاً عن تسهيل الوصول إلى الأسواق المالية.

اقرأ أيضًا:

غدًا.. أمير القصيم يشهد مهرجان الكليجا 2020

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المسجد النبوي

المملكة تعتمد خطة إعادة فتح المسجد النبوي

أعلنت وكالة المسجد النبوي الشريف عن الإجراءات الاحترازية التي سيتمّ تطبيقها، بدءًا من يوم الأحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.