الهيئة الملكية بالجبيل

الهيئة الملكية للجبيل وينبع تعلن عن القبول الموحد للكليات والمعاهد

أعلن قطاع التعليم بالهيئة الملكية للجبيل وينبع عن فتح باب القبول الموحد للفصل الدراسي الأول من عام 1443هـ لكليات ومعاهد مدينتي الجبيل وينبع الصناعية اعتبارًا من يوم الأحد حتى الخميس 24 – 28 من الشهر الجاري لعام 1442هـ وذلك من خلال بوابة القبول الموحد بالمواقع الإلكترونية للكليات والمعاهد.

أوضحت الهيئة الملكية بأن حملة الشهادة الثانوية (علوم طبيعية) مسار علمي عليهم التقدم إلى كلية الجبيل الصناعية وكلية الجبيل الجامعية ومعهد الجبيل التقني بالإضافة إلى كلية ينبع الصناعية وكلية ينبع الجامعية ومعهد ينبع التقني.

يتوجه حاملي شهادة العلوم الإنسانية والعلوم الشرعية والعربية والإدارية والعلوم الاجتماعية بمساريها الأدبي والإداري إضافة إلى تحفيظ القرآن الكريم والمعاهد العلمية أو ما يعادلها إلى كلية الجبيل الجامعية فرع الطالبات فقط ومعهد الجبيل التقني وكلية ينبع الجامعية لفرع الطالبات أيضًا.

وحددت شروط القبول بأن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية، وأن يكون خريج من المرحلة الثانوية بحد أقصى عامي 1437 / 1438هـ فما فوق، وأن يكون حاصلًا على الشهادة الثانوية بتقدير لا يقل عن جيد، كما أن تكون نتائج اختباراته للقدرات العامة والتحصيلي بشرط أن يكون تاريخ كلا الاختبارين من العام الدراسي عام 1437 / 1438هـ فما بعد، وأن يكون لائق طبيًا.

جدير بالذكر، أن رابط التسجيل لبوابة القبول الموحد لكليات ومعاهد الهيئة الملكية للجبيل وينبع يتم عبر الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــــا).

الهيئة الملكية للجبيل

اقرأ أيضًا:

غرفة الشرقية تناقش «العمل عن بعد للشركات»

مركز دلني يناقش فرص الأعمال في قطاع السياحة

وزارة التجارة تؤكد منع دخول غير المحصنين للمنشآت بداية أغسطس

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مبادرة مستقبل الاستثمار

مبادرة مستقبل الاستثمار تبحث معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية

انطلقت أعمال اليوم الثاني من الدورة الخامسة من “مبادرة مستقبل الاستثمار”، يوم الأربعاء الموافق 27 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.