الهيئة الملكية بالجبيل

الهيئة الملكية بالجبيل تفتتح مكتب بناء الأسر المنتجة “جنى”

دشنت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية صباح يوم الاثنين 8/4/1442 هـ الموافق 23 نوفمبر، فرعًا لمركز بناء الأسر المنتجة (جنى) في مركز الصدفة النسائي بمدينة الجبيل الصناعية.

من جهته، صرح الأستاذ خلف بن ناصر الشمري؛ مدير إدارة الخدمات الاجتماعية، بأن تدشين مركز جنى بمدينة الجبيل الصناعية يعتبر امتدادًا لحرص الهيئة الملكية بالجبيل على تعزيز الشراكة بينها وبين الجهات ذات العلاقة بما يخدم المجتمع بالإضافة إلى اهتمامها في توفير بيئة اجتماعية جاذبة ومحفزة تلبي الاحتياجات التنموية في المدينة بما يتوافق مع متطلبات جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة.

يهدف المركز إلى التمويل التنموي وتمكين رائدات الأعمال وتأهيلهن وترسيخ ثقافة العمل الحر والإنتاج، وتمكين المجتمع في دعم الاقتصاد الوطني وتطوير الصناعة والحرف الوطنية، بالإضافة إلى تطوير المشاريع المنزلية والارتقاء بها وطنيًا، وتوفير فرص عمل إضافية للسيدات في المجتمع، إلى جانب تحقيق استدامة مالية لتمويل مشاريع الأسر المنتجة.

ويستهدف المركز السيدات من الأسر المنتجة والباحثات عن عمل للفئة العمرية ( 18 – 60 عامًا )؛ حيث يتطلع المركز إلى تقديم الخدمات للأسر المنتجة بمدينة الجبيل عن طريق القروض الحسنة لدعم المشاريع، بالإضافة إلى تقديم الدورات التدريبية وتطوير المستفيدين وتنمية مهارة أصحاب الحرف اليدوية، كما تم تخصيص محفظة إقراضية لتمويل المشاريع بقيمة (12,000,000 ريال) وفق الاشتراطات الإقراضية للمركز.

وقد بلغت فروع مركز بناء الأسر المنتجة (جنى) على مستوى مناطق المملكة (19) فرعًا وذلك نظرًا للخدمات المتميزة التي يقدمها المركز من دعم للأسر المنتجة ودعم المشاريع الصغيرة وتقديم القروض الحسنة لهم حيث بلغ عدد فرص العمل التي تم دعمها من قبل المركز للأسر المنتجة (147,500) فرصة عمل وبمحفظة إقراضية تجاوزت قيمتها (1,300,000,000) ريال سعودي ونسبة السداد _بحمد الله_ 99%.

جدير بالذكر، أن الهيئة الملكية بالجبيل تحرص على دعم وتشجيع الأسر المنتجة انطلاقًا من مسؤوليتها الاجتماعية؛ حيث أقامت عدة مهرجانات باسم مهرجان الأسر المنتجة ابتداءّ من عام 1434هـ، واستمرت في دعم الأسر المنتجة على مدى الأعوام الـ8 الماضية، من خلال إشراكهم في الفعاليات والمهرجانات المقامة في المدينة، وتقديم الدورات التدريبية والتطويرية لهم بشكل مستمر ومتواصل.

ووقعت الهيئة الملكية بالجبيل في شهر رمضان من عام 1440هـ، (4) مذكرات تفاهم مع عدة جهات غير ربحية، كان من بينها مركز بناء الأسر المنتجة (جنى)، وذلك بمركز الزوار بمبنى الهيئة الملكية في مدينة الجبيل الصناعية.

ويأتي هذا التدشين تفعيلًا للدور التنموي الذي تقوم به الجهتان في تعزيز الوضع المعيشي للمرأة وتأهيلهن لدخول سوق العمل وذلك مواكبة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

الهيئة الملكية بالجبيل

اقرأ أيضًا:

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تقيم معرضًا افتراضيًا لتوفير الوظائف

غرفة القصيم تنظم لقاءً عن الثورة الصناعية الرابعة

معهد ريادة الأعمال ينظم دورة “أساسيات التحليل المالي”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المؤشر العالمي للأمن السيبراني

المملكة تتصدر المؤشر العالمي للأمن السيبراني عربيًا

كشفت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، يوم الخميس الموافق 21 يناير، أن المملكة العربية السعودية حققت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.