الهيئة الملكية بالجبيل

الهيئة الملكية بالجبيل تعلن عن جوائزها للشركات ذات الأداء البيئي الأفضل

نظمت الهيئة الملكية بالجبيل برعاية المهندس مصطفى المهدي؛ الرئيس التنفيذي، فعالية اليوم العالمي للبيئة والتي توافق 5 يونيو من كل عام تحت شعار «استعادة النظم البيئية لكوكبنا» بالنادي البحري بمدينة الجبيل الصناعية.

ألقى كلمة الهيئة الملكية بالجبيل، المهندس عبد الله كاشغري؛ مدير عام الشؤون الفنية، مؤكدًا فيها على إن من أعظم الإنجازات التي حققتها الهيئة الملكية بمدينة الجبيل الصناعية، أنها جمعت بين النهضة الصناعية العملاقة، والمحافظة على البيئة عن طريق معادلة التوازن وفق أفضل المعايير الدولية، وحرصًا منها على استمرار تلك المكتسبات البيئية أتت فكرة الاحتفال بيوم البيئة.

عقب ذلك تطرق الدكتور أحمد الحازمي؛ المتحدث الرئيسي للحفل خلال كلمته التي ألقاها بأن النظام البيئي لديه ضغوط مثل فقدان الموائل بسبب تدهور الغطاء النباتي ، والممارسات السيئة حيث أن الاستراتيجية الوطنية السعودية تركز على حماية التنوع البيولوجي وإعادة تأهيل الأراضي وهناك العديد من المبادرات العالمية لاستعادة النظام الإيكولوجي.

وأشار إلى أن المبادرة السعودية الخضراء لديها طموح كبير لإعادة تأهيل قطع كبيرة من الأراضي كما وأوصت منظمة الصحة العالمية بتوافر ما لا يقل عن 9 أمتار مربعة من المساحات الخضراء لكل فرد.

وأضاف الحازمي أن الهيئة الملكية بالجبيل تتمتع بأداء فعلي أفضل بحوالي 88 مترًا مربعًا من المساحات الخضراء لكل فرد ، مؤكداً على أن التنوع البيولوجي في منطقة السبخة بالجبيل ومناطق التشجير في مدينة الجبيل الصناعية ومركز المعلومات والتحليل هما مثالان جيدان على كيفية رعاية RC للنظام البيئي

وتم عرض لفيلم أُعد للمناسبة يحكي قصة ومسيرة جائزة الهيئة الملكية للشركات ذات الأداء البيئي الأفضل.

وتوالت فقرات الحفل بالإعلان عن الشركات الفائزة بجائزة الهيئة الملكية لأفضل أداء بيئي لعام 2019م لفئة الصناعات الأساسية حيث كرم الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجييل م. مصطفى المهدي شركة الفارابي للبتروكيماويات لحصولها على المركز الأول وبالمركز الثاني شركة شرق بينما فاز بالمركز الثالث شركة المتقدمة، وفي فئة الصناعات الثانوية حصلت شركة جسكو على المركز الأول وبالمركز الثاني شركة لاتكس وبالمركز الثالث شركة زجاج قارديان السعودية.

كرم المهندس مصطفى المهدي أيضًا الشركات الفائزة بجائزة الهيئة الملكية لأفضل أداء بيئي لعام 2020م لفئة الصناعات الأساسية؛ حيث حصل على المركز الأول شركة صدارة للكيميائيات وبالمركز الثاني شركة كيميا وبالمركز الثالث شركة الفارابي. وفي فئة الصناعات الثانوية حصلت شركة لاتكس على المركز الأول وعلى المركز الثاني شركة انجينيا بوليمرز وعلى المركز الثالث شركة يونيكويل وختامًا حصلت شركة التصنيع على المركز الأول بجائزة أفضل شركة راعية للأنشطة البيئية لعام 2020.

جدير بالذكر، أن الهيئة الملكية بالجبيل شاركت في الاحتفال بهذا الحدث العالمي على مدى 16 عام على التوالي مساهمة منها في توحيد الجهود للوصول إلى توافق بين البيئة والصناعة ولرفع مستوى الوعي البيئي.

اقرأ أيضًا:

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تنظم ورشة عمل حول الفوترة الإلكترونية

وزارة السياحة تطرح فرصًا استثمارية في 4 وجهات بالمملكة

المؤسسة العامة للري تُطلق حملة للتبرع بالدم لمنسوبيها

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للإحصاء

الهيئة العامة للإحصاء: نمو ناتج القطاع غير النفطي خلال الربع الأول من 2021

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء عن تحقيق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للقطاع غير النفطي خلال الربع الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.