‫الهيئة الملكية بالجبيل

الهيئة الملكية بالجبيل تستعرض الفرص الاستثمارية الصناعية في مدنها

نظمت ‫الهيئة الملكية بالجبيل، مؤخرًا، بالنادي البحري بمدينة الجبيل الصناعية ورشة عمل بالتعاون مع برنامج اكتفاء بشركة أرامكو السعودية؛ وذلك لاستعراض الفرص الاستثمارية الصناعية في مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع والتعريف بدور البرنامج في تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد وذلك بحضور العديد من الشركات الصناعية والمستثمرين.

قدمت الورشة عرضًا تقديميًا لقطاع تطوير الاستثمار بالهيئة الملكية بالجبيل، ونظرة عامة حول برنامج اكتفاء، واستعراض الفرص الاستثمارية في النفط والغاز، والنظام البيئي المعدني، والمواد الكيمائية، والكهرباء والأجهزة، وتسجيل وتأهيل الموردين.

من جانبه، قال المهندس عبد الله العيد؛ مدير إدارة تطوير الاعمال بالهيئة الملكية بالجبيل: “لقد استعرضنا في هذه الورشة الفرص الاستثمارية التي تقدم من الهيئة الملكية وبرنامج اكتفاء وإمكانية تمكين الصناعة في التحول إلى صناعات ذات القيمة المضافة التي تحقق التوجه الاستراتيجي في الاستراتيجية الوطنية الصناعية للمملكة التي تعمل على زيادة المحتوى الوطني”.

وأضاف العيد: “لقد قدم قطاع الاستثمار بالهيئة الملكية مجموعة من الفرص الاستثمارية في الصناعات الكيماوية والبلاستيكية والتركيبية واعطاء معلومات تفصيلية عن الصناعات ذات العلاقة بالصناعات التعدينية في مدينة رأس الخير الصناعية”.

عقب ذلك قدمت الورشة عرضًا لبرنامج اكتفاء؛ حيث تم استعراض الفرص الاستثمارية التي تنفذها؛ إذ يعمل هذا البرنامج على تحقيق المحتوى المحلي للمنتجات التي تستهلكها شركة أرامكو السعودية والقطاع الصناعي والقطاعات الاقتصادية بالمملكة.

هذا وفي ختام الورشة أكد المشاركون على أهمية استعراض مثل هذه الفرص بشكل دوري لاتخاذ مبادرات للاستفادة من هذه الفرص والدراسات وتحويلها إلى فرص استثمارية مطبقة على أرض الواقع في مدن الهيئة الملكية بشكل خاص والمدن الصناعية في المملكة.

اقرأ أيضًا:

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يناقش تأثير الحوار الرقمي على العملية التعليمية

فيديو| «منشآت» توضح خطوات تأسيس متجر إلكتروني

غرفة الشرقية تنظم محاضرة تعريفية ببرنامج تمهير

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مزايا

منصة “مزايا” توفر خدمات بأسعار تفضيلية للمنشآت الصغيرة

أكد صالح العبد اللطيف؛ اخصائي تطوير قدرات بمنصة مزايا التابعة للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.