الهيئة الملكية بالجبيل

الهيئة الملكية بالجبيل تستعرض الفرص الاستثمارية في رأس الخير الصناعية

شهد الدكتور أحمد آل حسين؛ مدير عام تطوير الاستثمار بالهيئة الملكية بالجبيل، افتتاح الندوة الافتراضية بعنوان “فرص استثمارية في مدينة رأس الخير الصناعية”، التي نظمتها الهيئة الملكية بالجبيل، يوم الأربعاء الموافق 17 يونيو.

شارك في الندوة، العديد من الجهات الحكومية الذين قاموا فيها بعرض أبرز الممكنات للفرص الاستثمارية بمدينة رأس الخير الصناعية.

من جهته، استعرض أنور الحرز؛ المدير الأول لحساب الاستشارات بوزارة الاستثمار، آليات الاستثمار وأبرز التسهيلات التي تقدمها الوزارة في سبيل خدمة المستثمرين بهدف تسريع عملية الاستثمار وخدمتهم بشكل أفضل.

بدوره، قال جميل الغامدي؛ مدير الاستثمارات في برنامج تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية، إن البرنامج المعد للقطاعات المستهدفة لرؤية المملكة 2030 ومجموعة من التسهيلات التي يقدمها البرنامج بهدف تطوير هذه القطاعات لتحقيق أهداف رؤية المملكة.

وتطرق محمود الأسمري؛ المدير الأول لقطاع التعدين والمعادن في برنامج التجمعات الصناعية، إلى أبرز إستراتيجيات البرنامج، لافتًا إلى وجود معلومات مفصلة عن 10 قطاعات صناعية مستهدفة تحت مظلة وزارة الصناعة والثروة المعدنية.

جدير بالذكر، أن الهيئة الملكية بالجبيل طرحت 20 فرصة استثمارية متخصصة بمجالات الصناعات التعدينية كالحديد والألمنيوم والنحاس، والصناعات البحرية، والأسمدة الصناعية، والزجاج والسيليكا، ومعدات الطاقة وخدماتها والتي يقدر حجم الاستثمار بها بأكثر من 8.5 مليارات دولار؛ حيث يتوقع أن توفر أكثر من 7000 فرصة وظيفية.

اقرأ أيضًا:

أوبك: “من المتوقع حدوث تعافٍ تدريجي بنهاية العام الجاري”

مجموعة العشرين تبحث تداعيات كورونا على الدول الأقل نموًا

تطبيق “نوافذ منشآت” يقدم استشارات للمهتمين بتأسيس متاجر إلكترونية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منتدى أسبار الدولي

منتدى أسبار الدولي يستشرف مستقبل الشركات في عصر الاقتصاد الرقمي

تسلط الدورة الخامسة من منتدى أسبار الدولي التي ستعقد افتراضيًا خلال الفترة من 2 إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.