الهيئة العامة للغذاء والدواء

الهيئة العامة للغذاء والدواء تكشف آليات تبادل المنتجات مع الكويت

أعلن صالح الرفيعي؛ رئيس قسم الفسح بالهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، عن وجود آليات جديدة تطرحها الهيئة لتسهيل عملية تبادل المنتجات بين الكويت والسعودية.

جاء ذلك على هامش ورشة عمل نظمتها غرفة تجارة وصناعة الكويت، أمس الأربعاء الموافق 23 أكتوبر الجاري، تحت عنوان «إجراءات دخول المواد الغذائية والأدوية من دول مجلس التعاون الخليجي إلى السعودية».

وعن التعامل مع المنتج الكويتي، أكد الرفيعي أن التنسيق يكون وفقًا لنوع المنتج، كما أن الهيئة العامة للغذاء والدواء شرعت قوانين ومتطلبات لجميع المنتجات الخاضعة لإشرافها، علمًا بأن شهادة التصدير الخليجية لا زالت معتمدة وتعد وثيقة مطلوبة في مرحلة الفسح، مشيرًا إلى أن الهيئة لا تُعيق دخول أي منتج مستوف لاشتراطاتها وتضمن الهيئة من خلالها سلامة وجودة المنتج.

وقال الرفيعي إن جميع الخيارات موجودة أمام المصدرين والمستوردين داخل السعودية لضمان سهولة التبادل التجاري وإزالة جميع العوائق أمامهم، حيث أزيلت من خلال هذه الآليات من 90 – 95 بالمائة من هذه العوائق، مؤكدًا أن الهيئة العاملة للغذاء والأدوية وضعت بالتنسيق مع الهيئة العامة للجمارك 8 منافذ مخصصة لدخول المنتجات المبردة والمجمدة؛ حسب الآليات والمسارات الموضوعة لها.

وأضاف أن جميع المنافذ الآن مؤهلة لاستقبال المنتجات الغذائية؛ حسب الإمكانات المتوافرة للمنفذ وحسب ما تتم الموافقة عليه من قبل الهيئة العامة للجمارك السعودية.

اقرأ أيضًا:

وزير التعليم يُشكل لجنة لمعالجة تجمد ترقيات الإداريين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.