الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني

الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تحصل على تقييم CMMI

استطاعت إدارة تقنية المعلومات في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن تحصل على تقييم CMMI- Capability Maturity Model Integration الذي يمنح عادة للمنظمات الحكومية الملتزمة بتطبيق أفضل المعايير الدولية في مجال هندسة النظم والبرمجيات.

وتمكنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة بالإدارة العامة لتقنية المعلومات من تطبيق أفضل المعايير الدولية في إنتاج وتطوير البرمجيات؛ وذلك من خلال الاطلاع على نماذج تحسين وهندسة إجراءات الأنظمة الإلكترونية التي قامت بتطويرها؛ لتوفير خدماتها للمستفيدين من الأفراد والجهات الحكومية وقطاع الأعمال، وهي الأسباب الأساسية التي ساعدت في منحها هذا التقييم.

من جهته، أكد المهندس أنس بن عبد الله الصليع؛ مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات، أن الحصول على هذا الاستحقاق يأتي في إطار الحرص على تقديم ما هو الأفضل من خلال العمل على إيجاد الحلول والممارسات العالمية؛ لتسهيل وتبسيط الإجراءات اللازمة لتقديم الخدمات الحكومية، والتي تساهم بشكل كبير في عملية التحوٌل الرقمي.

الجدير بالذكر أن نموذج Capability Maturity Model Integration CMMI الصادر من معهد هندسة البرمجيات يعتبر من أشهر المعايير الدولية المعتمدة التي تمنح وفق القدرة والنضج لأفضل الممارسات الإدارية في مجال هندسة النظم والبرمجيات.

اقرأ أيضًا:

وزارة الصحة: 9 دول تتطلع للاستثمار بالسوق السعودي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.