معرض جدة الدولي للسياحة والسفر

الهيئة العامة للسياحة تبدأ في تلقي طلبات إصدار التأشيرة السياحية إلكترونيًا

بدأت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ـ اليوم السبت ـ في تلقي طلبات التقديم لإصدار التأشيرة السياحية إلكترونيًا، وذلك لمواطني 49 دولة من مختلف قارات العالم.

وتأتي خطوة إصدار التأشيرة السياحية، تحقيقًا لرؤية المملكة 2030، الهادفة إلى تنويع الإيرادات والقاعدة الإنتاجية بعيدًا عن النفط.

وفي سياق متصل، أكد أحمد الخطيب؛ رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أن السياح سيتمتعون بالآثار والكنوز العظيمة الوفيرة، لافتًا إلى أن المملكة تتطلع إلى رفع مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 10% في عام 2030 مقابل 3% حاليًا.

وأوضح الخطيب، أن المملكة تسعى إلى جذب 100 مليون زيارة سياحية سواء من الأجانب المقيمين أو القادمين من مختلف دول العالم مما يستلزم التوسع في المرافق السياحية، وإضافة 500 ألف حجرة فندقية على الأقل.

وكشف الخطيب، أن رسوم التأشيرة السياحية تبلغ 300 ريال، وتبلغ قيمة رسوم التأمين الوطني 140 ريالاً لتصل القيمة الإجمالية 440 ريالاً، بالإضافة إلى رسوم القيمة المضافة والمعاملة، مؤكدًا أن مدة صلاحية التأشيرة 360 يومًا من الصدور، ومدة الإقامة في المملكة 90 يومًا لكل زيارة، ولا تزيد على 180 يومًا خلال السنة الواحدة.

وكانت المملكة أطلقت مؤخرًا، جملة من المشاريع السياحية الكبرى، منها: «تطوير 50 جزيرة سياحية على البحر الأحمر، القدية في الرياض»، وذلك لدعم استقطاب مليون سائح، وتحويل المملكة إلى وجهة سياحية عالمية، بالإضافه إلى أنه يجرى العمل منذ سنوات على تطوير المواقع التاريخية.

اقرأ أيضًا: “الوزراء السعودي” يقر الاستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.