الهيئة العامة للزكاة والدخل

الهيئة العامة للزكاة والدخل تكشف موقف التعاقدات قبل زيادة ضريبة القيمة المضافة

كشفت الهيئة العامة للزكاة والدخل عن كيفية التعامل مع الفواتير الضريبية الصادرة قبل وبعد إقرار زيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة إلى 15%.

ونشرت الهيئة في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع تويتر: إنه “في حال إصدار الفاتورة الضريبية الصادرة قبل 11 مايو وتم التوريد المتعلق بالفاتورة في أو بعد 1 يوليو المقبل، تطبق الضريبة بنسبة 5% على ذلك التوريد، بشرط يتم التوريد فعليًا في نهاية 30 يونيو”.

وأضافت الهيئة: أنه “في حال تم التوريد الفعلي في 1 يوليو ويتم تطبيق ضريبة 15%”، مؤكدة أن 11 مايو هو إعلان زيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة إلى 15%.

تجدر الإشارة إلى أن ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة تُفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت، مع بعض الاستثناءات.

وتُطبق ضريبة القيمة المضافة في أكثر من 160 دولة حول العالم؛ حيث تُعد مصدر دخل أساسي يساهم في تعزيز ميزانيات الدول.

وكانت فروع الهيئة العامة للزكاة والدخل والمنتشرة في 18 مدينة ومحافظة على مستوى المملكة يوم الأحد الموافق الـ21 من شهر يونيو الجاري، في استقبال المكلفين والعملاء؛ وذلك طبقًا للإجراءات الاحترازية والبروتوكلات الوقائية للقطاع العام.

وأكدت الهيئة في ذات السياق أنها مستمرة في تقديم كل خدماتها للمكلفين عن بُعْد لمن رغب بإنجاز خدماته إلكترونيًا، وذلك من خلال موقعها الإلكتروني على الرابط التالي (من هنــــــــــــا)، الذي يقدم أكثر من 60 خدمة إلكترونية، وعبر الاتصال على الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993) وعن طريق حساب العناية بالعملاء على تويتر (@Gazt_Care).

اقرأ أيضًا:

غرفة القصيم تناقش كيفية نجاة المشاريع الناشئة

البنوك تنهي إجراءات طلبات التمويل نهاية الأسبوع

الجوازات توضح شروط إصدار تأشيرة الخروج

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الزامل

الزامل رئيسًا للجنة ريادة الأعمال بغرفة الرياض

عقدت لجنة ريادة الأعمال بغرفة الرياض أول اجتماعاتها في الدورة (18) لمجلس الإدارة، وتم خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.